للاعلان

Sun,05 May 2024

عثمان علام

رئيس رابطة التجار عن انخفاض أسعار السيارات: عايشين في وهم

رئيس رابطة التجار عن انخفاض أسعار السيارات: عايشين في وهم

الكاتب : عثمان علام |

04:43 am 16/11/2018

| سيارات

| 2167


أقرأ أيضا: أوابك" يناقش بنوداً بينها المصادقة على حسابات ختامية وإعادة الهيكلة

علق المستشار أسامة أبو المجد، رئيس مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، على ما يثار حول انخفاض الأسعار مطلع العام المقبل، قائلًا: "إحنا عايشين في وهم.. ناس بتبيع بخسارة وناس بتأجل قرار الشراء".


وينتظر البعض انخفاضًا في أسعار السيارات أوروبية المنشأ، مطلع يناير المقبل، تزامنًا مع تطبيق الإعفاءات الكاملة على السيارات الأوروبية.


وأوضح أبو المجد، في لقاء له -أمس- على فضائية "الحدث اليوم"، أنه قد مر 7 سنوات على دخول التخفيضات الجمركية على السيارات أوروبية المنشأ 9 سنوات، خفضت خلالها 7 مرات بواقع 70% من الرسوم الجمركية المقررة، وأجلت التخفيضات المقررة عن عامين بغرض تعميق الصناعة المحلية، موضحًا أن السوق تترقب تخفيضًا بواقع 30% مطلع العام المقبل.


وأضاف أن السيارات الأكثر رواجًا في مصر منتمية لفئة الـ 1600 سي سي، وتمثل 80% من المبيعات، موضحًا أن هذه الفئة ستنخفض بنسبة 30% من قيمة الرسوم الجمركية المقررة على هذه الشريحة بما يعادل 12% من قيمة السيارة.


ولفت إلى أن الشركات الأم ترفع الأسعار سنويًا بين 3 و5% من قيمة السيارة في المعتاد، مضيفًا أن هذه الشركات لديها معرفة بدخول الإعفاءات الجمركية الكاملة حيز التنفيذ خلال العام المقبل، ومن ثم ترفع هذه النسبة إلى 7%، وسيقدر التخفيض الحقيقي في قيمة الرسوم الجمركية 5%، بما يعادل 9 آلاف جنيه بالعديد من الطرازات فئة 1600 سي سي الأكثر رواجاً بمصر.


واستطرد إلى أنه في حالة قيام الوكيل برفع السعر بواقع 10 آلاف جنيه أو في حالة تسجيل السيارة أوفر برايس بهذه القيمة، فإن أثر الاتفاقية سيختفي تمامًا، ومن ثم لا يعقل الانتظار لمدة شهرين ترقبًا لتخفيض بهذه القيمة فمن الممكن إنفاقها في المواصلات أو قد ترفع الأسعار بهذا المبلغ.


وأوضح أن أثر الاتفاقية سيظهر في السيارات أعلى من 2000 سي سي مثل BMW، ومرسيدس لكن هذه الفئة ليست السيارات الشائعة لدى المستهلك.

أقرأ أيضا: مجرد رأي..الرولكس و معناها الحقيقي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟