للاعلان

Sun,05 May 2024

عثمان علام

نصار: لم يصدر مني أو من وزير المالية تصريحات حول رسوم جديدة على السيارات

نصار: لم يصدر مني أو من وزير المالية تصريحات حول رسوم جديدة على السيارات

الكاتب : عثمان علام |

08:13 am 14/11/2018

| سيارات

| 2310


أقرأ أيضا: أديس تفوز بعقد جديد مع شركة السويس للزيت سوكو

قال المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إنه لم تصدر منه أو من وزير المالية الدكتور محمد معيط أي تصريحات تتعلق بفرض رسوم جديدة على السيارات.


وجاء ذلك فى الوقت الذى نشرت فية موقع "انتربرايز" أنباء تشير إلى وجود دراسة حكومى لفرض رسوم تنمية تتراوح ما بين 10 و 20% على السيارات المستوردة والمجمعة محليا عقب تطبيق الإعفاءات الجمركية الكاملة على السيارات الأوروبية مطلع 2019.


وفى نفس السياق، نفى حسام عبدالعزيز، مستشار وزير التجارة والصناعة، والمسئول على ملف ­ السيارات، كافة الأخبار التى تداولت حول دراسة كل وزارة المالية وزارة التجارة والصناعة تطبيق رسوم تنمية جديدة على السيارات المجمعة محليًا والمستوردة عقب تطبيق الإعفاءات الجمركية الكاملة على السيارات الأوروبية مطلع 2019.


وأكد فى تصريح له أن "الصناعة" لم تجرِ أي دراسات تتعلق بتطبيق رسوم أو ضرائب جديدة على السيارات بمختلف أنواعها خلال الفترة الحالية.


والجدير بالذكر، أن السيارات الأوروبية التى تتراوح سعتها اللترية بين 1300 و 1600 سى سى ستُعفى من ضريبة الوارد (الجمارك) بنسبة 100% بدلًا من تحصيل 12% من قيمة التعريفة الجمركية المحصلة عنها، كما ستصل إجمالى الرسوم الجمركية على الفئات المستوردة ذات السعة اللترية الأعلى من 1600 سي سي إلى 0% مقابل 40% حاليا.

أقرأ أيضا: النواب يطالب البترول بإعداد هيكل تنظيمي حديث للوزارة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟