للاعلان

Wed,01 May 2024

عثمان علام

العاصمة الإدارية تشهد أول رالى للسيارات الكهربائية محلية الصنع.

العاصمة الإدارية تشهد أول رالى للسيارات الكهربائية محلية الصنع.

الكاتب : عثمان علام |

10:27 am 21/10/2018

| سيارات

| 2473


أقرأ أيضا: المركزي المصري: انخفاض عجز صافي الأصول الأجنبية إلى 4.2 مليار دولار

زينه عبدالقادر:


شهدت العاصمة الإدارية الجديدة أول سباق للسيارات الكهربائية محلية الصنع تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور المهندس مصطفى كمال مدبولى بمشاركة 26   جامعة مصرية، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، وخصص نصف مليون جنيه جائزة الفائز بالمركز الأول

وشارك فى السباق 9 فرق من طلبة الجامعات المصرية، كل منهم صنع سيارة خاصة بالفريق بخامات محلية بتمويل من وزارة التعليم العالى ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية نصف مليون جنيه والمركز الثانى 250 ألف جنيه، والثالث على 120 ألف جنيه.


وبشهادة وزير التعليم العالي أن الطلبة قاموا بتدريبات فى جامعة عين شمس ليتأهلوا لهذه المسابقة وأن الوزارة استوردت لهم كل المكونات لتصنيع السيارات مشيرا إلى أن المكون المصرى فى تلك السيارات لا يقل عن 65% وهذا توجه الدولة والحكومة لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر .


واضاف الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أن رالى السيارات يثبت نجاح أن مصر لديها رؤية فى صناعة السيارات الكهربائية وان رالى السيارات هو مجرد خطوة فى هذا الطريق.

وأضاف ايضا في إفتتاح رالى القاهرة الأول للسيارات الكهربائية محلية الصنع إلى أن جامعة عين شمس كان لها دور كبير فى تصميم وتصنيع السيارات المشاركة بدعم وتمويل من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.


وقال رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة أن هذا الرالي هام للغاية لأنه من تصميم الشباب المصرى القادر على فعل المستحيل مشيرا إلى أن تنظيم الرالى فى هذا التوقيت يأتى بالتزامن مع احتفالات مصر بنصر أكتوبر.

أقرأ أيضا: أحمد فتحي يكتب: عمال البترول سواعد الانجازات في مصر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟