للاعلان

Thu,02 May 2024

عثمان علام

وزارة البترول توجه الشركات بشراء شهادة أمان الإدخارية للتأمين على العمالة المؤقتة واليومية

وزارة البترول توجه الشركات بشراء شهادة أمان الإدخارية للتأمين على العمالة المؤقتة واليومية

الكاتب : عثمان علام |

08:37 am 15/03/2018

| بترول

| 1251


أقرأ أيضا: الأسعار وتحكم مجموعة من التجار وركود المستعمل في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

كشفت شركة مصر القابضة للتأمين تفاصيل "شهادة أمان" الادخارية الجديدة خلال الأسبوع الجاري، والتي تهدف لتوفير آلية للتأمين على العاملين باليومية أو العمالة الموسمية.

وقامت وزارة البترول بمخاطبة كافة شركات القطاع بضرورة القيام بشراء شهادات أمان، على أن يكون الشراء بقيمة خمسة أمثال الشهادة، فالشهادة المقدر قيمتها ب 500 سيتم شراء خمس شهادات منها، على أن يتم تحميلها على المقاول وخصمها من مستحقاته، لضمان وجود مظلة تأمينية على العمالة المؤقتة واليومية.

وينشر المستقبل البتررلي أبرز 8 معلومات تتوافر عن هذه الشهادة، بحسب مصادر تحدثت عن هذا النظام.

1. شهادة إدخارية تطرحها شركة مصر لتأمينات الحياة ( شركة تابعة للقابضة للتأمين)، بالتعاون مع محافظ البنك المركزي طارق عامر، وبنوك الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي المصري.

2. يستفيد من الشهادة الفئات المهمشة ومحدودي الدخل مثل العمالة المؤقتة أوالموسمية والمرأة المعيلة والفلاحين والمزارعين وكذلك العاملين أو الموظفين في شركات خاصة، وجميع المصريين الذين لا تتوافر لديهم تأمينات اجتماعية.

3. الشهادة ذات عائد دوري وتغطية تأمينية، بفئات تبدأ من 500 جنيه حتى 2500 جنيه.

4. العائد على الشهادة 10.75% سنويا.

5. أجل الشهادة 3 سنوات، تدفع مرة واحدة، ويتم تجديدها تلقائياً، ويحق للعميل استرداد قيمتها بعد إصدارها بفترة محددة، ولكن تسقط عنه مزايا الشهادة المتمثلة في مبلغ التأمين.

6. الأقساط التأمينية ستكون في حدود 4 جنيهات شهرياً، على شهادة الـ 500 جنيه، و8 جنيهات على شهادة الألف جنيه، و12 جنيها على شهادة الـ 1500 جنيه، و16 جنيها على شهادة الـ 2000 جنيه، و20 جنيها على شهادة الـ 2500 جنيه، ستخصم من الفائدة على الشهادة.

7. تتيح الشهادة للعميل الاختيار بين الحصول على راتب شهري أو قيمة التأمين دفعة واحدة بعد الوفاة سواء نتيجة حادث أو وفاة طبيعية.

8. يستحق قيمة الشهادة في حالات الوفاة الطبيعية، أو بحادث، بمقدار يتراوح بين ٥٠ ألفًا و٢٥٠ ألف جنيه، أو بمنح معاش شهري لمدة ما بين ٥ إلى١٠ سنوات، بمقدار يتراوح من ١٠٠٠ و٣٠٠٠ جنيه.

وتطرح هذه الشهادة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي طالب الحكومة في مؤتمر لافتتاح الصوب الزراعية في مطروح، الاسبوع الماضي، بتوفير آلية للتأمين على العاملين باليومية أو العمالة الموسمية.

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال على صفحته الرسمية على الفيس بوك، يوم الخميس الماضي، إن الرئيس السيسي، وجه بإنشاء نظام تأمين علي الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة للفئة العمرية من ١٨ إلى ٥٩ سنة، وبدون كشف طبي، على أن يتم إطلاق التأمين الجديد في أقرب وقت.

أقرأ أيضا: اتحاد عمال مصر يكشف ملامح قانون العمل الجديد

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟