للاعلان

Fri,17 May 2024

عثمان علام

نشرة البترول..نقل 13 رئيس شركة على الورق..انباء تثبيت الارباح لبعض الشركات ..ارتفاع ارباح "ابيسكو.. زيادة ايرادات" تاون جاس وسينو ثروة"

نشرة البترول..نقل 13 رئيس شركة على الورق..انباء تثبيت الارباح لبعض الشركات ..ارتفاع ارباح "ابيسكو.. زيادة ايرادات" تاون جاس وسينو ثروة"

الكاتب : عثمان علام |

10:12 am 08/03/2018

| بترول

| 1427


أقرأ أيضا: إيطاليا تخفض حصتها في إيني وتجمع 1.5 مليار دولار

 
شهدت مصر وقطاع البترول على مدار الــ 24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة، حيث القت كبرى المواقع الالكترونيه المتخصصة فى قطاع البترول والطاقة والاقتصاد (المستقبل البترولى، وكالة أنباء البترول والطاقة، بور نيوز ) الضوء على العديد من الأحداث والقضايا نرصدها  فى خدمة جديدة نقدمها لكم يوميا كالتالى:
 
سلط "المستقبل البترولى" الضوء حول تقرير نشره بشأن نقل 15 رئيس شركة من شركاتهم الى شركات أخرى ورقيا مع بالابقاء عليهم فى اماكنهم واتضح انهم 13 رئيس شركة حسب مصدر بوزارة البترول .
 
وطرح "الموقع سؤالاً هاما"من وراء هذا القرار وكيف رأه القيادات الذين نقلوا أو الذين لم ينقلوا لأنهم ليسوا على قوة الشركات التى يترأسونها وهل كان القرار منعا لاستغلال بعض رؤساء الشركات التلاعب فى اللوائح المالية لإضافه مميزات لأنفسهم كما حدث مع رئيس الشركة الذى اراد أن يمرر قرار باضافة 2800 جنيه لأساسيه؟.أم أن هناك شيئا لم يتضح بعد كأن تكون هناك نيه لنقل رئيس شركة يستعصى نقله بقرار سريع فكان هذا القرار الجمعى.
 
و سلط "المستقبل البترولى" الضوء .. على اعتماد نتائج أعمال الجمعية العمومية لشركة سينو ثروة حيث انتهت الشركة من حفر 257 بئراً بمنطقة غرب المنيا وحققت ايرادات فى 2017 ، 29 مليون دولار.
 
كما ألقى "المستقبل البترولى" الضوء على عمومية أموك يوم 31 مارس حيث دعت شركة موبكو مساهميها للجمعية العمومية فى 31 مارس الجارى للموافقه على مشروع توزيع ارباح العام المالى الماضى المنتهى فى ديسمبر.
 
وسلطت "وكالة أنباء البترول والطاقة "، الضوء على جمعية تاون جاس حيث تم اعتماد نتائج اعمال الجمعية وتمكنت الشركه من تحقيق أعلى إيرادات لها، وذلك خلال عام 2017، والتى بلغت 1.2مليار جنيه.
 
وسلطت"وكالة أنباء البترول والطاقة "، عن توارد أنباء ، أنه سيتم صرف عدد شهور الارباح لبعض شركات البترول الاستثماريه مثل العام الماضى .
 
 وسلطت "وكالة أنباء البترول والطاقة "، على توضيح وزارة التربية والتعليم إن الإجازة التى سوف تطبقها الوزارة فى المدارس خلال الانتخابات الرئاسية للطلاب فقط وإنها لا تسرى على المعلمين وأعضاء هيئة التدريس من إداريين وخلافه، موضحا إن منح المعلمين والقائمين على المنظومة إجازة من صلاحيات مجلس الوزراء وليس وزارة التربية والتعليم.
 
وأشار موقع "بور نيوز" الضوء إلى مؤشرات الاداء لواحدة من ابرز شركات الخدمات بقطاع البترول وهى الشركة المصرية للخدمات البترولية ابسكو وتظهر المؤشرات المالية التى ستعرض بالجمعية العمومية للشركة يوم 29 مارس الجارى لاعتماد اداء الشركة خلال العام المالى 2017 تظهر تطورا كبيرا فى ارباح الشركة التى زادت بنسبة 167 % عن العام السابق وكذلك الايرادات .
 
ولفت موقع "بور نيوز" الضوء إلى بيان سيدي كرير للبتروكيماويات،بأن الجمعية العامة العادية المقرر انعقادها في 31 مارس 2018، ستنظر في توزيعات الأرباح عن 2017. وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الجمعية ستناقش أيضاً تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراقب الحسابات عن العام المنتهي في ديسمبر الماضي.

أقرأ أيضا: بلومبرج : انخفاض عدد ناقلات الغاز المسال العابرة للبحر الأحمر إلى صفر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟