للاعلان

Sat,18 May 2024

عثمان علام

السويس للخدمات البترولية” تتسلم أرض مشروع مشتقات الميثانول بميناء دمياط

السويس للخدمات البترولية” تتسلم أرض مشروع مشتقات الميثانول بميناء دمياط

الكاتب : عثمان علام |

12:54 am 04/02/2018

| بترول

| 1281


أقرأ أيضا: تركيب المستوى الأول من وعاء الاحتواء الداخلي لمفاعل محطة الضبعة النووية

قال رئيس هيئة ميناء دمياط، إن الهيئة سلّمت 100 ألف متر مربع بالمنطقة الغربية للميناء لشركة السويس للخدمات البترولية خصصتها الأخير لمشروع لانتاج مشتقات الميثانول.

وأضاف اللواء أيمن صالح، أن الهيئة ستدخل شريكا بالمشروع الذي تصل تكلفته الاستثمارية إلى 50مليون دولار بقيمة الأرض.

​وذكر صالح أن الهيئة وقعت في نوفمبر 2017، مصادقة و موافقة مع الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات و شركة السويس للخدمات البترولية لتخصيص مساحة 100 ألف متر مربع من إجمالي المساحة التي استردتها بغرض إنشاء و تملك و تشغيل و صيانة مصنع للبتروكيماويات لإنتاج و تخزين و تصدير مشتقات الميثانول بما في ذلك خطوط لمستلزمات الإنتاج.

ويعتمد المشروع على إستخدام مادة الميثانول المنتج من شركة ” إيميثانكس ” بدمياط لإنتاج مادة اليوريا فورمالدهايد 85.65 و الفورمالدهايد المسلفن حيث يتم تسويق جزء من هذا المنتج محليا و تصدير الفائض عبر ميناء دمياط، وفقا لصالح.

وأشار رئيس هيئة الميناء إلى أنه من المنتظر أن يحقق هذا التعاقد إيرادا إضافيا يصل إلي نحو 9.2 مليون جنيه.

وكانت هيئة ميناء دمياط اتفقت مع الشركة القابضة للكيماويات على تعديل عقد الترخيص السابق منحه للأخيرة والذي تضمنت أهم بنوده، تعديل المساحة السابق تخصيصها للشركة من 1.061.182 متر مربع إلى 991.182 متر مربع و ذلك بإستنزال مساحة حوالي 70 ألف متر مربع سوف يعاد تسليمها إلي هيئة الميناء.

وقال اللواء أيمن صالح وقت التسوية، إنه من المخطط إقامة محطة لوجيستية متكاملة على المساحة الجديدة لدعم أنشطة الغاز وحقول البترول المكتشفة أخيرا في البحر المتوسط من خلال إنشاء رصيف بحري بطول 300 متر و مساحة خلفية حوالي 70 ألف متر مربع لخدمة السفن العاملة في هذا المجال .

أقرأ أيضا: وليد جمال الدين: نستهدف وصول عدد الشركات الصينية بالمنطقة الاقتصادية إلى 1000 شركة حتى عام 2030

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟