للاعلان

Sat,27 Apr 2024

عثمان علام

وزارة البترول تختتم انجازات 2017 بإفتتاح المستودعات الكروية بسوهاج التابعة لشركة بتروجاس

وزارة البترول تختتم انجازات 2017 بإفتتاح المستودعات الكروية بسوهاج التابعة لشركة بتروجاس

الكاتب : عثمان علام |

04:49 am 31/12/2017

| معرض الصور

| 2330


أقرأ أيضا: صندوق النقد الدولي : مصر قاربت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة

افتتح اليوم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مشروع المستودعات الكروية بسوهاج، التابع لشركة الغازات البترولية"بتروجاس".


وقد رافق وزير البترول خلال الافتتاح المهندس محمد سعفان وكيل اول الوزارة للبترول والمهندس عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول والمهندس ايمن نجيب نائب رئيس الهيئة للتوزيع ومحمود ناجي معاون الوزير واللواء احمد الضبع رئيس الادارة المركزية للعلاقات الحكومية بالوزارة.


وقال المهندس عادل الشويخ رئيس شركة بتروجاس، ان الوزير افتتح 4 مستودعات كروية بسعة تخزينية 6400 طن، ويتم تدفيع البوتاجاز اليها عبر خط البوتاجاز القادم من اسيوط لسوهاج.


وامد الشويخ ان محافظة سوهاج ستصبح منطقة تخزين، وستمد مخافظات قنا والاقصر واسوان بالبوتاحاز، واشار الى ان هذا المشروع سيخفف الضغط على الطرق ويمنع الحوادث ويضمن استمرار تدفيع الغاز لمنطقة جنوب الصعيد مهما حدث من سوء الاحوال جوية.


وقال المحاسب عبدالحميد عبدالمقصود مساعد رئيس الشركة للشئون التجارية ان خط البوتاجاز استغرق العمل فيه عام ونص، واستغرق العمل في الكرويات عام فقط، وبهذه الكرويات سيكون لدى منطقة الصعيد مخزون يضمن عدم حدوث ازمات، خاصةً في فصل الشتاء، كما يضمن عدم التأثر بأي احوال جوية قد تعوق وصول الشحنات الى منطقة جنوب الصعيد.


ويعد مشروع المستودعات الكروية احد ابرز المشروعات القومية التي عملت الدولة على اقامتها ليكون ركيزة اساسية في استقرار حياة المواطن، والتخلص من معاناته، كما انه يقضي على ظواهر كثيرة سلبية كانت تنجم عم ندرة البوتاجاز في العديد من الاماكن...وقد تم تدشين المستودعات الكروية في سوهاج، وكذلك المستودعات الكروية في الاسكندرية والتي انتهى منها 3 مرويات وسيتم الانتهاء من ال4 الباقين قبل 30 يونيو من 2018 .


وقد كان من ضمن الحضور العميد ممدوح عبدالشافي مدير عام الامن بشركة بتروجاس والمهندس زين الدين راضي مدير عام منطقة وجه قبلي والمهندس خالد سيد امين مدير عام السلامة والصحة المهنية ببتروجاس


كما حضر الزيارة عبدالمنعم حافظ رئيس شركة انابيب البترول، والمحاسب حسين فتحي رئيس شركة مصر للبترول، والمحاسب احمد عبدالمطلب رئيس شركة بوتاجسكو، والمهندس ناجي كساب رئيس شركة اسيوط لتكرير البترول.

وبهذا الافتتاح الضخم، تسدل وزارة البترول الستار على عام من الانجازات، وتختتم 2017 بإنجاز لشركة بتروجاس العملاقة.

أقرأ أيضا: بالإجماع : محمد جبران رئيسا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟