للاعلان

Fri,17 May 2024

عثمان علام

بتروجاس تنتهي من خط إستقبال البوتاجاز المغذي للمستودعات الكروية في سوهاج

بتروجاس تنتهي من خط إستقبال البوتاجاز المغذي للمستودعات الكروية في سوهاج

الكاتب : عثمان علام |

07:00 am 20/12/2017

| بترول

| 1602


أقرأ أيضا: إيطاليا تخفض حصتها في إيني وتجمع 1.5 مليار دولار

 

أسدلت شركة بتروجاس الستار حول المستودعات الكروية التي تم إنشائها بمحافظة سوهاج، وأنتهت الشركة أمس من توصيل الخط المُغذي للمستودعات الكروية تمهيداً لتشغيلها.

ومن المقرر أن يقوم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بزيارة المصنع لإفتتاح هذه المستودعات، لكن أنشغاله بحقل ظهر قد يؤخر الزيارة بعض الوقت.

وكان المهندس عادل الشـــويخ رئيــس شـركة بتروجــاس قد كشف في وقتٍ سابق عن موقف الأعمال فى مشروع إنشاء 4 مستودعات كروية بمنطقة سوهاج لزيادة الطاقة التخزينية من البوتاجاز عبر إمداد الغاز الصب إلى مصانع سوهاج وقنا والأقصر وأسوان بتكلفة إستثمارية تصل إلى حوالى 120 مليون جنيه وبطاقة تخزينية 4ر6 ألف طن بوتاجاز.

واوضح " الشويخ" أن مشروع المستودعات قام بتصميمه وتنفيذه شركتي إنبى وبتروجت، لافتاً الى أنه تم الانتهاء من إنشاء 3 صهاريج وجار العمل للانتهاء من الصهريج الرابع تمهيدًا لدخولهم الخدمة، وقد أنتهى بالفعل.

واشار "الشويخ " إلى أنه تم إنشاء شبكة بوتاجاز لربط مجموعة الصهاريج الكروية وإضافة خطوط بوتاجاز جديدة لربط جزيرة الشحن بها، لافتاً إلى أنه جارى إنشاء خط استقبال بوتاجاز تابع لشركة أنابيب البترول من خط (بكر - شقير- أسيوط) لتغذية مشروع تطوير السعات التخزينية بسوهاج، وهو ماتم فعلاً بالأمس

أقرأ أيضا: بلومبرج : انخفاض عدد ناقلات الغاز المسال العابرة للبحر الأحمر إلى صفر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟