للاعلان

Tue,14 May 2024

عثمان علام

بوادر الخير...ضخ غاز ظُهر لمحطات التسييل ببورسعيد

بوادر الخير...ضخ غاز ظُهر لمحطات التسييل ببورسعيد

الكاتب : عثمان علام |

08:30 am 15/12/2017

| بترول

| 1391


أقرأ أيضا: جبران يشهد بدء جلسات مناقشة قانون العمل

علمت المستقبل البترولي أن وزارة البترول بدأت التشغيل التجريبي لحقل ظهر، وتم ضخ الغاز إلى محطات تسييل الغاز بمحافظة بورسعيد.

وكان وزير البترل طارق الملا قد أعلن في وقتٍ سابق نجاح الضخ التجريبي للغاز في حقل ظهر.

وأكد مصدر مسئول بوزارة البترول، أنه يتم الآن وخلال الساعات القادمة، فتح آبار الغاز الخاصة بحقل ظهر، وضخها إلى الشبكة القومية بمعدل 350 مليون قدم مكعب يوميًا.

وأوضح المصدر، أنه تم غلق الموقع الآن، والتشديد على السلامة والصحة المهنية، وإخراج جميع العاملين بالموقع لمدة 24 ساعة ما عدا المختصين، وذلك لعدم التعرض لأى مخاطر أثناء ضخ الغاز.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قد صرح، أمس، أن كمية الغاز التى سيتم ضخها بخطوط الأنابيب من حقل ظهر، تقدر بنحو 3 شحنات من الغاز الطبيعى المستورد شهريًا، مشيرًا إلى أن مصر كانت تستورد نحو 12 شحنة غاز شهريًا خلال العام الماضى، وحاليًا يتم استيراد من 8 إلى 9 شحنات شهريًا، وبعد دخول 3 شحنات من حقل ظهر إلى الشبكة القومية، ستصل إلى 5 شحنات فقط.

وأضاف الملا أن تقليص عمليات الاستيراد الآن، بعد إنتاج حقل ظهر، سيوفر للدولة ما يقرب من 90 مليون دولار شهريًا، منها 30 مليون دولار تكلفة الغاز التى ستتم داخل مصر.

هذا ويقيم عدد من المسئولين إقامة دائمة داخل موقع ظهر ، لحين إكتمال ضخ الغاز، والإطمئنان على اكتمال العملية الإنتاجية الاولية.






أقرأ أيضا: هيئة الدواء تحذر المواطنين من تشغيلة مغشوشة لإحدى المضادات الحيوية الشهيرة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟