للاعلان

Tue,14 May 2024

عثمان علام

“الملا”: شركتان عالميتان بدأتا “المسح” في البحر الأحمر.. ونتوقع اكتشافات للزيت الخام والغاز بكميات وفيرة

“الملا”: شركتان عالميتان بدأتا “المسح” في البحر الأحمر.. ونتوقع اكتشافات للزيت الخام والغاز بكميات وفيرة

الكاتب : عثمان علام |

07:48 am 15/12/2017

| بترول

| 1520


أقرأ أيضا: مجرد رأي…اسأل أمك انت

بدأت شركتا “شلمبرجير” و “تي جي أس” في تنفيذ العقد المبرم مع الشركة التابعة لجنوب الوادي للبترول بإعداد خريطة متكاملة عن منطقة البحر الأحمر خاصة في المياه العميقة وكذلك منطقة جنوب مصر والتي تبلغ الاستثمارات التي ستدخها الشركتان حوالي 750 مليون دولار.

حيث قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الشركتين بدأتا في عمليات المسح السيزمي بالبحر الأحمر حسب الاتفاق الموقع بينهما وبين الشركة التابعة لجنوب الوادي للبترول.

وأضاف الوزير، أن بعد حقل ظهر والذي بدأ الإنتاج منه في مراحله التجريبية إتجهت إلينا أنظار الشركات العالمية التي لم تعمل في مصر قبل مشيراً إلي أن ذلك سيساهم في إقبال هذه الشركات عند طرح المزايدات بالبحر الأحمر بعد انتهاء الشركتين من جمع المعلومات الجيوفيزيقية.

كما أكد الوزير، أن منطقة البحر الأحمر من المناطق الواعدة بالاكتشافات البترولية ونتوقع إقبالاً كبيراً من الشركات العالمية علي دخول هذه المزايدات عند طرحها. خاصة أن الجانب المقابل لنا من ناحية السعودية حقق اكتشافات للزيت الخام والغاز وهذه المناطق طبيعتها واحدة الأمر الذي يجعلنا متأكدين من وجود خزانات كبيرة ينتج عنها اكتشافات عملاقة.

أقرأ أيضا: إشادة بدور فجر الاردنية في توصيل الغاز لمصنع جنشنج للسيراميك

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟