للاعلان

Sat,27 Apr 2024

عثمان علام

خالد النجار يكتب فى الأخبار : سفن التعاون وأرباح غرب بكر وعيادة غارب .. وتكريم رضوان والعامرية وبتروتريد فى سلسلة عالمية.

خالد النجار يكتب فى الأخبار : سفن التعاون وأرباح غرب بكر وعيادة غارب .. وتكريم رضوان والعامرية وبتروتريد فى سلسلة عالمية.

الكاتب : عثمان علام |

08:59 am 15/10/2017

| عقارات

| 1870


أقرأ أيضا: فريقا " خماسي بتروتريد " يتأهلان إلى بطولة الشركات

عرض -نورا سيد وداليا موسى: 

يتناول بترول وطاقة الذى ينشر كل اثنين فى الاخبار منظومة العمل والتطوير بالعامرية للتكرير ، واستثمارات البتروكيماويات المصرية ، بالاضافة الى مشكلة ارباح العاملين بغرب بكر وعيادة غارب بالعامة للبترول ، كما يتناول تحديث اسطول تموين السفن بالتعاون للبترول ، كما يتحدث عن تجاهل تكريم محمد حسنين رضوان ويعلق على بحث منشور لاحد العاملين ببتروتريد تم نشره بسلسلة عالمية ، والى العناوين والتفاصيل : 

أرباح غرب بكر 
عمال اليومية بشركة غرب بكر يعملون منذ ١٤ سنة ولم يتم تعيينهم او حصولهم على اية مزايا ولم يتم صرف ارباح لهم . مطلوب تدخل عاجل حفاظا على مستقبلهم. 

عيادة غارب 
شكوى من العاملين بالعامة للبترول بحقول غارب من عدم انتظام مواعيد العيادة الطبية وعدم الالتزام بالمواعيد ، وطالبوا بضرورة استمرار طبيب فى المواعيد المحددة . 

تكريم رضوان 
يستحق المهندس محمد حسنين رضوان وكيل وزارة البترول كل التقدير والتحية لمشواره المتميز فى جميع المواقع التى عمل بها بقطاع البترول ويكفيه تاريخه المشرف وتقدير العاملين وكل الذين يدركون قيمته وكفاءته .. نتمنى للمهندس محمد حسنين رضوان حياة حافلة بالنجاح ، واذا كانت وزارة البترول وايجاس وبعض القيادات تناسوا تكريمه فيكفيه ماقدمه لقطاع البترول ويكفيه تقدير من يعرفون قيمة الكفاءة والمهنية.   

بتروتريد فى سلسلة عالمية 
قال د. مصطفى جمال سنوسي الكيميائي بإدارة الزيوت المستعملة ببتروتريد  ان تقنية النانو أصبحت مؤثرة في كل جوانب الحياة . وأكد ذلك من خلال  فصل نشره  في سلسله عالميه متخصصة في العلوم البيئية والهندسية وتكنولوجيا النانو. ، واوضحت الدراسة الإشكاليات بين التأييد والحذر والتحديات التي تواجه الاستخدامات البيئية لتكنولوجيا النانو. وأشار الى ان إدخال تقنية النانو في البيئة لا يزال في مراحله الأولى وتضمن مانشره موضوعات متنوعة بشأن تقييم المخاطر والسمية البيئية ومصير وانتقال وفاعلية الجسيمات والأنظمة النانونيه والمواد النانومتريه المعدلة هندسياً في النظم الإيكولوجية التحت سطحيه.وقد استقبل المحاسب جمال خليف رئيس بتروتريد د . مصطفى سنوسى كنموذج متميز للشركة وشباب البترول . وقد قررت  بتروتريد ووفقا لمجموعة من الضوابط التصريح بالموافقة على استكمال الدراسة بعد مواعيد العمل الرسمية لجميع العاملين بالشركة. حيث ان تصاريح استكمال الدراسة كان معطلا منذ  سنوات .

تكرير 6ر3 مليون طن خام بالعامرية
أكد الكيميائى محمد طلعت رئيس شركة العامرية لتكرير البترول الاهتمام المستمر بالتطوير في منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة ، مشيراً إلى أن الشركة قامت بتكرير حوالى 6ر3 مليون طن خام وأنتجت حوالى مليون طن سولار وحوالى 540 ألف طن من البنزين 80 ، بالإضافة إلى حوالى 2ر1مليون طن من المازوت  و85 ألف طن من البوتاجاز ، و188 ألف طن من الكيروسين، و20 ألف طن من الزيوت الأساسية والخاصة والشمع البرافينى إلى جانب إنتاج 54 ألف طن من الألكيل بنزين و5 آلاف طن من الشمع الخام للتصدير و57 ألف طن من المنتجات الخاصة و11 ألف طن من التولوين والزيت الطبى ، وبلغت الاستثمارات المنفذة حوالى 6ر506 مليون جنيه ، مؤكداً حرص الشركة على ترشيد النفقات ، كما استعرض مشروع تطوير وحدة الاستخلاص (NMP) حيث تم الانتهاء من المشروع بالكامل باستثمارات 580 مليون جنيه ويعد من المشروعات البيئية الهامة التي ينفذها قطاع البترول .

7ر1 مليار جنيه إنتاج البتروكيماويات
قال الكيميائى جابر أحمد رئيس شركة البتروكيماويات المصرية أن تنفيذ الرؤية المتكاملة لإزالة الاختناقات بالوحدات الإنتاجية وتطبيق برامج الإحلال والتجديد والتطوير وتنفيذ الصيانات الدورية والوقائية للمعدات لتحسين أداء المصانع وزيادة درجات الأمان ، وترشيد النفقات واستهلاك الطاقة ساهمت إيجابياً فى تحسين الكفاءة التشغيلية وزيادة كميات وقيمة الإنتاج ، مشيراً إلى أن إنتاج البولى فينيل كلورايد بلغ حوالى 5ر78 ألف طن ، فيما زاد إنتاج الصودا الكاوية ليصل إلى حوالى2ر78 ألف طن ومركبات البولى فينيل كلورايد إلى حوالى 12 ألف طن و6ر22 ألف طن حامض الهيدروكلوريك وهو ما أدى لطفرة فى كمية الإنتاج حيث بلغ إجمالي قيمة الإنتاج 7ر1 مليار جنيه ، مشيراً إلى أن الشركة حرصت على القيام بدورها في تصدير المنتجات وفتح أسواق جديدة عالمية ، إلى جانب الاستمرار في مشروعات التطوير والتحديث والتي من المتوقع أن تحقق وفورات في استهلاك الطاقة وقطع الغيار والصيانة بالمصنع.

تحديث أسطول ناقلات تموين السفن       
أكد الكيميائى سمير رزق رئيس شركة التعاون للبترول ارتفاع اجمالى الإيرادات من تسويق المنتجات البترولية والخدمات الى 32 مليار جنيه بزيادة نسبتها 10% على العام السابق ، وأن حصة الشركة فى السوق من المنتجات البترولية الرئيسية بلغت نسبتها 35% من الإجمالى ، وارتفع اجمالى  قيمة مبيعات الشركة من المنتجات البترولية الرئيسية  إلى حوالى 26 مليار جنيه  ، مشيراً لزيادة كميات مبيعات البنزين بأنواعه إلى حوالى 8ر1 مليون طن وكميات السولار إلى 9ر3 مليون طن وكميات المازوت إلى 9ر4 مليون طن ، وأوضح أن قيمة مبيعات الزيوت بلغت 7ر1 مليار جنيه والتي تبلغ حصة الشركة فيها حوالى 20% من السوق ، وجارى حالياً تحديث اسطول ناقلات تموين السفن بالوقود بما يدفع نحو الاستمرار والتوسع في هذا النشاط بقوة والذى تبلغ حصة الشركة فيه نحو 47% من السوق  ، مشيراً إلى أن الشركة لديها 16 محطة تعمل بالطاقة الشمسية.

أقرأ أيضا: صندوق النقد الدولي : مصر قاربت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟