للاعلان

Sat,27 Apr 2024

عثمان علام

ماذا تعرف عن يس محمد رئيس إيجاس الجديد

ماذا تعرف عن يس محمد رئيس إيجاس الجديد

03:20 pm 27/03/2024

| شخصيات

| 4915


أقرأ أيضا: بالإجماع : محمد جبران رئيسا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

ماذا تعرف عن يس محمد رئيس إيجاس الجديد 


اليوم أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتعيين المهندس يس محمد احمد يس رئيساً تنفيذياً للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس ، خلفاً للدكتور مجدي جلال الذي خرج اليوم  .


والمهندس يس من مواليد 1969 بمحافظة الدقهلية ، وتخرج في كلية الهندسة قسم ميكانيكا قوى عام 1991. وهو حاصل على دبلوم دراسات عليا عام 1996 وحاصل على ماجستير إدارة الاعمال في إدارة المشروعات.

اجتاز المهندس يس محمد برنامج تدريب قيادات قطاع البترول LDP.
كما اجتاز العديد من الدورات التدريبية داخل وخارج مصر في المجالات الفنية والإدارية.

عمل يس محمد في بداية حياته بشركة بدر الدين للبترول في مواقع بدر1 وبدر 3 ثم انتقل للعمل لشركة جاسكو عام 1999 وعمل في إدارات مختلفة تدرج في المناصب حتى مدير عام هندسة وتحليل الشبكات.
ثم عمل لفترة في شركة ايجاس مدير عام متابعة تنفيذ المشروعات في نيابة التخطيط والمشروعات بالإضافة الى مشاركته مع فريق عمل التجهيز لقانون تنظيم الغاز وانشاء جهاز تنظيم الغاز الطبيعي في مصر.
كما شارك في تأسيس الشركة الفنية لخدمات تشغيل خطوط الغاز TGS بالأردن. 

وتم ترقيته الى درجة مساعد رئيس شركة في جاسكو ، وفي بداية عام 2019 تمت إعارته الى الشركة الفنية لخدمات تشغيل خطوط الغاز بالأردن ليعمل فيها في منصب مساعد رئيس الشركة للعمليات وعضوا بمجلس الإدارة بنفس الشركة، حتى صدر قرار تعيينه نائباً لرئيس الشركة القابضة للعمليات في عام 18 مايو 2020، وظل حتى عُين رئيساً للشركة القابضة .

أقرأ أيضا: أمين عام "أوبك": الطلب على النفط عالمياً يصل إلى ذروته بحلول 2030

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟