للاعلان

Sat,27 Apr 2024

عثمان علام

معهد بحوث البترول يستقبل سفير اليابان لبحث سُبل التعاون المُشترك

معهد بحوث البترول يستقبل سفير اليابان لبحث سُبل التعاون المُشترك

الكاتب : أبوبكر عبد المعز |

09:53 am 12/03/2024

| متابعات

| 841


أقرأ أيضا: سيدات تنس الطاولة بنادى إنــبى يحصدن المركز الثالث فى الدورى الممتاز

معهد بحوث البترول يستقبل سفير اليابان لبحث سُبل التعاون المُشترك 

 
 
استقبل الأستاذ الدكتور محمود رمزي قائم بأعمال مدير معهد بحوث البترول المصري،أمس الأول السفير أوكا هيروشي سفير اليابان بمصروالوفد المُرافق له لبحث دعم وتوطيد سُبل التعاون المشترك بين المعهد والمؤسسات التعليمية والمدن العلمية باليابان، مشيراً إلى أن المعهد يمتلك بنية تحتية وتكنولوجية ضخمة وخبرات وكوادر بشرية متميزة مما يجعله شريكًا مثاليًا للتعاون مع المؤسسات اليابانية.
 
 
وأشار بأهمية تلك الزيارات التي تُساهم في الربط بين المعهد والجامعات الدولية، مما يكون له أثر كبير في تبادل الخبرات العلمية والبحثية، وتنمية قدرات ومهارات الكوادر البحثية بالمعهد.
 
 
حضر الإجتماع رؤساء الأقسام البحثية بالمعهد وممثل إدارة الإتفاقيات والتعاون الدولي، وخلال اللقاء أستعرض الجانبان مجالات التعاون المشترك خاصةً في مجال البترول والطاقة، كما تمت مُناقشة إمكانيات التعاون في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات بين المعهد والمؤسسات البحثية اليابانية، وكذلك أمكانية توقيع مذكرات تعاون في تحصصات مختلفة من أهمها الطاقة الجديدة والمتجددة.
 
ومن جانبه، أعرب السفير الياباني بمصر السيد أوكا هيروشي، عن سعادته بزيارة معهد بحوث البترول المصري، مؤكدًا على اهتمام الجانب الياباني بتعزيز التعاون مع المعهد في مختلف المجالات، مشيدًا بالدعم الذي توليه الدولة المصرية لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وكذلك مستوى التطور الذي يشهده معهد بحوث البترول والإمكانيات الموجودة به، مؤكدًا أن المعهد يعُد نموذج مستقبلي متميز للتعاون بين البلدين في المجالات ذات الإهتمام المُشترك.
 
وعلى هامش اللقاء تفقد السفير الياباني والوفد المرافق له مركز خدمات وتطويرالكيماويات وكذلك المعامل المركزية للخدمات، ومركز خدمات الضغط والحجم والحرارة ( PVT )، ومرك تحليل الصخور( Core Lab )، واستمع لشرح من باحثى تلك المراكز حول أعمالهم وخُططهم المستقبلية.
 
 
يُذكر أن معهد بحوث البترول يعد أهم مراكز البحث العلمي والتطوير في مصر ويعمل على تلبية الإحتياجات التكنولوجية للبترول والصناعة بالدراسات والأبحاث التطبيقية فى مجالات البترول المختلفة وتطويرها والعمل على المشاركة فى حل مشاكلها.
أقرأ أيضا: الحكومة تستقبل الدفعة الثانية من أمول «رأس الحكمة» خلال أيام

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟