للاعلان

Tue,14 May 2024

عثمان علام

امل للبترول تتخطى المستهدف وخطة حفر مكثفة لـ 7 آبار خلال العامين الماليين الحالي والمقبل.

امل للبترول تتخطى المستهدف وخطة حفر مكثفة لـ 7 آبار خلال العامين الماليين الحالي والمقبل.

12:59 pm 10/01/2024

| بترول

| 2972


أقرأ أيضا: جبران يشهد بدء جلسات مناقشة قانون العمل

امل للبترول تتخطى المستهدف وخطة حفر مكثفة لـ 7 آبار خلال العامين الماليين الحالي والمقبل.

 

تم عقد اجتماع الجمعية العمومية لشركة امل للبترول (امابيتكو) وشركة غرب البرلس للبترول (بترويب) وذلك بمقر الهيئة المصرية العامة للبترول لمناقشة للموازنة المعدلة للعام المالي
٢٤/٢٣ والموازنة المقترحة للعام المالي ٢٤/ ٢٥.

تم عقد الاجتماع بمقر الهيئة المصرية العامة للبترول بحضور كلا من السيد الجيولوجي / علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول وبحضور كلا من السيد المهندس/ احمد محمد مصطفي نائب رئيس التنفيذي للهيئة للإنتاج والسيد الجيولوجي/ محمد محى نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للاستكشاف والمشرف على الاتفاقيات والسيد المحاسب/ محمد شلبي
نائب رئيس الهيئة للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة. كما شارك في الاجتماع السيد المهندس/ نبيل عبد الصادق رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للبترول.

كما حضر الاجتماع من مقر الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية عن طريق خاصية الفيديو كونفرنس السيد الدكتور المهندس / مجدي جلال الدين رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والسيد المهندس/ محمد رشدي نائب رئيس الشركة للإنتاج وتنمية الحقول والسيد الدكتور جيولوجي/ عبدالحميد الجويلي نائب رئيس الشركة للاتفاقيات والاستكشاف والسيد الأستاذ / عمرو محمد نائب رئيس الشركة للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة.

كما حضر الاجتماع السيد المهندس عبد الناصر خفاجي رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة امل للبترول والسيد المهندس محمد المصري المدير العام والعضو المنتدب لشركة امل للبترول والسادة ممثلي شركة امل كايرون المهندس/ توفيق دياب والمهندس / ديفيد توماس والمهندس/ إيهاب جرجس . 

كما حضر الاجتماع عن طريق خاصية الفيديو كونفرنس السيد المهندس طارق خليفه مساعد رئيس الشركة للإنتاج، والسيد
الجيولوجي/ عماد قشطه مدير عام الاستكشاف، والسيد المحاسب احمد عيسى مدير عام المالية والسيد الدكتور كيميائي محمد احمد مساعد رئيس الشركة للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

 

في بداية الاجتماع، ألقى السيد المهندس عبد الناصر خفاجي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، كلمة افتتاحية أمام أعضاء الجمعية العمومية، حيث أشاد بإنجازات شركة امابيتكو خلال النصف الأول من العام الحالي المليء بالتحديات وأوضح أن إدارة الشركة والعاملين تغلبوا على تلك التحديات بنجاح، كما أكد على تحقيق معدلات متميزة في إنجاز العديد من
المشاريع الهامة في الشركة. حيث أوضح ان من أبرز إنجازات هذا العام الإعلان بفخر عن وصول الشركة لأكثر من 8.5 مليون ساعة عمل دون وقوع إصابات للعاملين والمقاولين.

 

وايضا الحفاظ على أعلى المعايير العمل من خلال تجديد شهادات 50001 ISO و ISO
9001 و14001 ISO و45001 ISO. بالإضافة الي قيادة الشركة لرئاسة اللجنة الفرعية للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في شمال وشرق خليج السويس والبحر الأحمر يعكس التزامها التفاعلي بتعزيز بيئة عمل آمنة.

كما أوضح ان مواصلة لجهود الاستكشاف، أسفرت الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية في المنطقة المحيطة بالبئر أمل-٢٥ المستكشف حديثا عن خطة لحفر بئر جديد امل-٢٦ في السنة المالية الحالية لتقييم وتنمية تلك المنطقة. بالإضافة الي خطط لحفر بئر آخر خلال السنة المالية القادمة كما أوضح انه على الرغم من التحديات، لم تقتصر امابيتكو عن تحقيق أهدافها بل تجاوزتها.

 

حيث يلاحظ التفوق في تحقيق نسبة إنتاج من الزيت والغازات بما يمثل 105% و95% من المستهدف بالخطة. كما سلط الضوء على ان الكفاءة في إدارة العمليات الإنتاجية انعكس على تكاليف انتاج برميل الزيت تعتبر هي الأقل في قطاع البترول المصري.

 

ومن الجدير بالذكر أيضا استطاعة الشركة الانتهاء من العديد من المشروعات المتميزة مثل ترکيب وعمل تشغيل تجريبي لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي الجديدة بهدف الامتثال للقوانين البيئية العالمية. 


علاوة على ذلك، مشروع إصلاح قواعد معدات محطة فصل الزيت والغاز، بالإضافة الي قرب وصول وتركيب حزمة ضغط الغاز الجديدة في محطة فصل الزيت والغاز التي تستهدف بها الشركة رفع معدلات الانتاج.

كما أوضح السيد المهندس عبد الناصر خفاجي عن إنجازات الشركة المتعددة والملحوظة بحقل غرب البرلس البحري وذلك بتكاتف إدارات الشركة جميعا.

 

من تلك الإنجازات الملحوظة هو الانتهاء من الإجراءات التعاقدية والخاصة بمشروع تطوير حقل غرب البرلس البحري وذلك وفقا لإرشادات نظام إدارة المقاولين الصادر من الهيئة المصرية العامة للبترول بالإضافة إلى الحصول على الموافقات البيئية اللازمة لحفر الآبار المقترحة.

 

كما أوضح بأن عمليات الحفر للبئر WEB NE أسفرت عن نتائج استثنائية، حيث كشف البئر عن رواسب رملية أكثر سمكا وأفضل جودة مقارنة بالبئر الاصلي علاوة على ذلك، تم الحصول على موافقة الشركاء لتعميق البئر، بهدف اختبار إمكانيات الهيدروكربون في خزان أبو ماضي. 

كما تخطط الشركة لحفر بئر آخر WEB NW خلال السنة المالية الحالية
٢٠٢٤/٢٠٢٣. كما يتم الانتهاء حاليا من اعداد مقترحات حفر جديدة لعدد ثلاثة آبار جديدة ومن المقرر حفرها خلال السنة المالية القادمة ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

في الوقت نفسه، تجري حاليا الأعمال الهندسية للمنصات وخطوط الإنتاج البحرية والمعدات البرية، مما يمهد الطريق لبدء الإنتاج الفعلي من الحقل في المستقبل القريب.

وفي نهاية كلمتة أوضح السيد المهندس عبد الناصر خفاجي الي تطلع الشركة إلى مواصلة النمو والنجاح.

بخطط لحفر آبار جديدة وتنفيذ تقنيات الرفع الغازي لتحسين استراتيجيات ومعدلات الإنتاج، خلال السنة المالية القادمة، بدأ فريق العرض بشركة امل للبترول وبترويب باستعراض نتائج اعمال الشركة التي تمت خلال الفترة العام المالي ۲۰٢٢-۲۰۲۳ وبعد انتهاء العرض قام السادة الحضور بإلقاء كلماتهم حيث اشادا السيد المهندس نبيل عبد الصادق رئيس مجلس ادارة الشركة العامة للبترول بما قامت به الشركة من اعمال وخاصة بالإنجازات التي تمت في مجال البحث والاستكشاف ومجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وأيضا بالحفاظ على معدل منخفض لتكلفة انتاج البرميل وحث العاملين بالشركة على الاستمرار على هذا المستوي المتميز كما قام السيد المهندس محمد المصري مدير عام الشركة بالترحيب بالسادة الحضور واشاد بالأعمال المتميزة التي تمت في خلال الفترة السابقة كما أشاد بمجهودات البحث والاستكشاف بكلا من حقلي امل وبترويب.

 

وفي كلمة السيد المهندس توفيق دياب اشاد بالدعم المستمر من الهيئة المصرية العامة للبترول وأضاف ان شركة كايرون توفر كل إمكاناتها لدعم إدارة الشركة لتحقيق أهدافها المرجوة كما أكد ان شركة كايرون ملتزمة بتطوير قطاع الطاقة، وتعزيز الابتكار، والحفاظ على المعايير العالية

. كما أكد ايضا على التزام الشركاء تجاه دورهم للقيام بتنمية حقل بترويب وذلك لتحقيق الاهداف المرجوة وأشاد ببدء اعمال الحفر بحقل غرب البرلس البحري.


وفي نهاية الاجتماع شكر السيد الجيولوجي علاء البطل ادارة الشركة والعاملين على ما بذلوه من جهد متميز خلال الفترة السابقة كما حث على الاستمرار على هذا المستوي المتميز وأشاد أيضا بدور الشركاء في الدعم المستمر وسعيهم لحفر ابار استكشافية لضخ دماء جديدة للحقل والعمل على رفع إنتاجيته من الزيت والغازات.

أقرأ أيضا: هيئة الدواء تحذر المواطنين من تشغيلة مغشوشة لإحدى المضادات الحيوية الشهيرة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟