للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

تكنولوجيا الأخشاب..صان مصر وناتجاس تعلنان التشغيل التجريبي لمحطتي الكهرباء والغاز للمشروع

تكنولوجيا الأخشاب..صان مصر وناتجاس تعلنان التشغيل التجريبي لمحطتي الكهرباء والغاز للمشروع

01:07 pm 13/12/2023

| طاقة

| 1699


أقرأ أيضا: تداول 118 الف طن بضائع عامة وتصدير 81 الف طن فوسفات بموانئ البحر الأحمر

تكنولوجيا الأخشاب..صان مصر وناتجاس تعلنان التشغيل التجريبي لمحطتي الكهرباء والغاز للمشروع



من المتوقع أن تبدأ الشركة المصرية لتكنولوجيا الاخشاب "ووتك"فى التشغيل التجريبي بالمشروع بالكامل خلال الربع الاول من العام القادم بعد أن تخطت نسبة التنفيذ 98 %.


وقال مصدر أن شركة صان مصر انتهت من تنفيذ محطة الكهرباء بقدرة 26 ميجاوات وبدأت تجارب التشغيل التجريبي ، كما انتهت شركة ناتجاس من محطة ضغط الغاز الطبيعي للمشروع ايضا بالإضافة إلي توريد 100 ألف طن قش رز لتشغيل المشروع 


كما تم الانتهاء من حفر 10 ابار مياه جوفية لتغذية المشروع منها 5 ابار سحب و4 ابار طرد وبئر تجريبي، كما تم تشغيل عدد من الوحدات المساعدة للمشروع منها وحدات الاطفاء - الهواء - وإدارة المصنع بالكامل .


وكان المهندس احمد بركة رئيس الشركة قد أشار خلال الجمعية العمومية التي عقدت منذ فترة إلى تقدم أعمال تنفيذ مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة MDF لشركة تكنولوجيا الأخشاب باستثمارات 351 مليون يورو والذي يهدف إلى إنتاج 205 ألف متر مكعب سنوياً من ألواح MDF من قش الأرز بهدف تلبية جزء من الاحتياجات المحلية وإحلال الواردات بالإضافة إلى المساهمة في الحد من التلوث البيئي الناتج عن حرق قش الأرز ، وقد انتهت أعمال التصميمات الهندسية التفصيلية و توريد كامل معدات خط الإنتاج وجاري الانتهاء من الانشاءات والتركيبات .


ويتم تنفيذ مصنع إنتاج الالواح الخشبية متوسطة الكثافة MDF على مساحة 114 فدان ، و تبلغ الطاقة الإنتاجية نحو 205 الف متر مكعب من الالواح الخشبية متوسطة الكثافة وعالية الجودة اعتمادا على قش الأرز كمادة خام رئيسية ويمتاز منتج المشروع بإمكانية التحكم في كثافته ووزنه و اللون ودرجة الصلابة ليدخل في العديد من الصناعات كالاثاث المنزلي والديكورات والمطابخ والابواب وغيرها .

ويطبق المشروع تكنولوجيا ألمانية ، و يتم تنفيذ اعمال الإنشاءات والتركيبات بأيادي مصرية ممثلة في شركة بتروجت كما يطبق المشروع أحدث التكنولوجيات وأساليب التحكم البيئي في جميع مراحله بداية من الانشاء حتي التشغيل بما يجعله صديقا للبيئة إضافة إلي كونه في الأساس حلا لمشكلة التخلص الغير سليم من قش الأرز والآثار البيئية الناتجة عنها .

ويعد المشروع استثمار مصري خالص لشركات قطاع البترول حيث تساهم الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات مع كل من الهيئة المصرية العامة للبترول و شركتي سيدي كرير للبتروكيماويات وبتروجت في رأسمال المشروع.

أقرأ أيضا: اليوم.. مجلس إدارة سيدي كرير يناقش زيادة رأس المال عبر توزيع أسهم مجانية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟