للاعلان

Sun,28 Apr 2024

عثمان علام

إبراهيم الجوهري و38 عاماً خدمة في قطاع البترول

إبراهيم الجوهري و38 عاماً خدمة في قطاع البترول

07:39 pm 08/12/2023

| شخصيات

| 1750


أقرأ أيضا: سيدات تنس الطاولة بنادى إنــبى يحصدن المركز الثالث فى الدورى الممتاز

إبراهيم الجوهري و38 عاماً خدمة في قطاع البترول 

 

الأسبوع الماضي خرج للمعاش المهندس إبراهيم الجوهري رئيس شركتي اوسوكو والمنصورة للبترول ، وذلك بعد قضاء 38 عاماً خدمة في قطاع البترول ، عمل فيها بجد وخدم فى العديد من المواقع بمختلف الشركات .


ويعتبر المهندس إبراهيم الجوهري هو أول من ساهم في عملية دمج الشركات ، وتم على يديه دمج أول كيان بترولي كبير ، واستطاع الرجل بالفريق الذي عمل معه صنع كيان متكامل من عدة شركات في قطاع البترول بأيدي مصرية ١٠٠٪؜ .

وقد عمل الجوهري على دمج حقل الأشرفي من شركة عجيبة وشرق الزيت وراس العش وشمال اكتوبر وغرب جمسة الأرضي تحت مظلة شركة شقير البحرية أوسوكو ، بالإضافة إلي شركة المنصورة ، وتم هذا الدمج بنجاح وبشهادة الجميع وبذلك تكون شركة أوسوكو أول شركة تنجح في ضم مناطق متعددة بحرية وبرية وتحقق نجاح في زيادة إنتاج الزيت والغاز بنسبة لاتقل عن ٧٥ ٪؜ لتصل الرسالة إلي القاصي والداني أن وزارة البترول قادرة علي خلق كيانات جديدة بأيدي أبنائها المخلصين .


ولسنوات طويلة عمل المهندس إبراهيم الجوهري في شركة جابكو حتى شغل مدير عام الادارة الهندسية بالقاهرة ، بعدها شغل مدير عام العمليات بشركة السويس للزيت "سوكو"، وخرج منها ليترأس شركة جنوب بتروزنيمة ، ثم رئيساً لشركة أوسوكو ، وكانت نقطة التحدي خلق لائحة موحدة لعدة كيانات في كيان واحد وجمع اكبر عدد من العاملين .

 

واستطاع الجوهري ان يوحد إنتاج شركة أوسوكو ليصل لأكثر من 10 آلاف برميل يومياً ، ثم يستقر الإنتاج على 9 آلاف برميل ، وبهذا اصبحت شركة اوسوكو التي كانت تنتج 200 برميل من الشركات متوسطة الإنتاج المملوكة ملكية كاملة لهيئة البترول .

ورغم حالة الحب التي جمعت بين المهندس إبراهيم الجوهري والعاملين وشغفهم بالاحتفال به وتكريمه ، إلا انه رفض إقامة كل هذه المظاهر ، واصر على ان يخرج بهدوء متضامناً مع الاحداث التي تمر بها فلسطين وترشيداً للنفقات .

تحية للمهندس إبراهيم الجوهري ، من كل العاملين ومن كافة الزملاء ، وتحية خاصة من المستقبل البترولي وأسرة التحرير .

أقرأ أيضا: الحكومة تستقبل الدفعة الثانية من أمول «رأس الحكمة» خلال أيام

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟