للاعلان

Sun,12 May 2024

عثمان علام

‎الكهرباء: استمرار عدم تخفيف الأحمال عن القطاع الصناعي والمرافق العامة

‎الكهرباء: استمرار عدم تخفيف الأحمال عن القطاع الصناعي والمرافق العامة

09:42 am 25/07/2023

| طاقة

| 1177


أقرأ أيضا: شخصيات…محمد عبدالحافظ وسوميد والفكر الاستراتيجي

‎الكهرباء: استمرار عدم تخفيف الأحمال عن القطاع الصناعي والمرافق العامة



‎كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الاتفاق على عدم تخفيف الأحمال عن القطاع الأكبر وهو القطاع الصناعي والمرافق العامة، والذي يمثل الضغط الأكبر على الشبكة القومية للكهرباء.

 

‎وأضاف المصدرأن وزارة البترول والثروة المعدنية تعمل على توفير كميات من الوقود اللازمة لتوريد محطات التوليد والإنتاج الخاصة بوزارة الكهرباء.

‎قطع الكهرباء في مصر 
‎وأشار المصدر إلى استمرار شركات التوزيع التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في أعمال تخفيف الأحمال لحين عودة درجات الحرارة إلى طبيعتها وانخفاض الضغط على الشبكة، وبالتالي انخفاض كميات الوقود المستخدمة في إنتاج الطاقة.

 

‎وذكر المصدر، أن وزارة الكهرباء لديها بنية تحتية قوية، وتسعى لتقليل فترة الانقطاعات وعدد مرات الفصل، إلى تجاوز تلك الأزمة.

 

‎وفي وقت سابق، أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الحمل الأقصى المتوقع أمس الاثنين 24 يوليو 2023، على الشبكة القومية للكهرباء بلغ 35 ألف ميجا وات، مشيرًا إلى أن الحمل الأقصى على الشبكة بلغ مساء يوم الأحد، 34 ألفا و500 ميجا وات.


‎وذكر الجهاز، في نشرته التي يصدرها على موقعه الإلكتروني، أنه تم تخفيف الأحمال بقدرة 2500 ميجا وات، ونسبة التغير في الحمل مقارنة بالعام الماضي بلغت 7،81% الحمل الأقصي، والحمل الأدني بلغت نسبة التغير به 11،15%.

أقرأ أيضا: منتخب السويس يفوز على كهرباء الإسماعيلية ويتأهل لدورة ترقى الممتاز

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟