للاعلان

Sat,27 Apr 2024

عثمان علام

الأرصاد : رعد وبرق وتقلبات جوية خلال الساعات القادمة

الأرصاد :  رعد وبرق وتقلبات جوية خلال الساعات القادمة

07:10 am 04/02/2022

| تنويهات

| 2236


أقرأ أيضا: سيدات تنس الطاولة بنادى إنــبى يحصدن المركز الثالث فى الدورى الممتاز

الأرصاد :  رعد وبرق وتقلبات جوية خلال الساعات القادمة


قالت الدكتورة منار غانم، عضو المجلس الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن سقوط الأمطار سيبدأ مساء اليوم الخميس، على المناطق الغربية، والسواحل الشمالية الغربية، والسلوم، وتمتد تدريجياً إلى مطروح ثم الإسكندرية، ثم محافظات الوجه البحري، والقاهرة الكُبرى.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المجلس الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال لقائها على فضائية "اكسترا نيوز"، أن الأمطار تكون غزيرة خلال ساعات الليل، بالإضافة إلى البرق والرعد وحبات البرد.

وأوضحت عضو المجلس الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد تقلبات في حالة الطقس خلال الساعات القادمة، بسبب وجود منخفض جوي على سطح البحر المتوسط مع امتداد لمنخفض جوي آخر في طبقات الجو العُليا.

وأشارت الدكتورة منار غانم، أن المنخفض الجوي موجود الآن على غرب البلاد، ومع مرور الساعات، وقدوم الليل، ينتقل المنخفض لشرق البلاد، وذلك يتسبب في حدوث تقلبات سيئة في حالة الطقس، وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وتابعت منار غانم، أن أكثر ما نلاحظه اليوم هو نشاط الرياح، حيث تكون رياح جنوبية غربية، ومصاحبة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية، والطرق المكشوفة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

أقرأ أيضا: الحكومة تستقبل الدفعة الثانية من أمول «رأس الحكمة» خلال أيام

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟