للاعلان

Fri,26 Apr 2024

عثمان علام

الرئيس السيسي يوجه بتشكيل لجنة لدراسة ملفات شركات الأسمدة

الرئيس السيسي يوجه بتشكيل لجنة لدراسة ملفات شركات الأسمدة

06:38 pm 31/12/2021

| تعدين وكيماويات

| 2620


أقرأ أيضا: بالإجماع : محمد جبران رئيسا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

الرئيس السيسي يوجه بتشكيل لجنة لدراسة ملفات شركات الأسمدة


أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارا بتشكيل لجنة لدراسة سوق الأسمدة في مصر، ووضع تصورا لتعظيم إنتاجها.

 

وجاء ذلك برئاسة ممثل عن مركز البحوث الزراعية، وعضوية ممثلين عن الجهات الآتية: وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزارة التجارة، والكلية الفنية العسكرية، وكليات الزراعة بالجامعات المصرية.

 

وذلك يحدده وزير التعليم والبحث العلمي، وإدارة مشروع مستقبل مصر، حيث يمكن لـ اللجنة الاستعانة بمن تراه من ذوي الخبرة والمتخصصين لمعاونتها في المهام المسندة إليها.


دراسة سوق الأسمدة في مصر

وتتولى اللجنة دراسة سوق الأسمدة في مصر بشكل عام ووضع تصوير لتعظيم إنتاجها في مصر في ضوء التعاقدات، مع عرض السيناريوهات المطروحة في هذا الشأن بما يتناسب مع الطاقة الإنتاجية المتوفرة، وأخذ في الاعتبار التوجه الاستراتيجي للدولة القائم على التوسع في المشروعات القومية الكبرى في قطاع الزراعة.

وتعد اللجنة تقريرا بنتائج أعمالها وتوصياتها وآليات التنفيذ، ويتم تقديم النتائج والتوصيات من خلال مذكرة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال شهر من تاريخ صدور القرار تمهيدا لعرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

وفي وقت سابق شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح العديد من المشروعات القومية العملاقة ضمن أسبوع الصعيد، ويأتي على رأسها مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما 2 بمحافظة أسوان، والذي يعد أحد أكبر الصروح الصناعية، ويمثل نقطة انطلاق حقيقية نحو عصر جديد من التنمية والاستثمار في صناعة الكيماويات.

أقرأ أيضا: أمين عام "أوبك": الطلب على النفط عالمياً يصل إلى ذروته بحلول 2030

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟