للاعلان

Fri,26 Apr 2024

عثمان علام

التضامن تكشف تفاصيل المعاش التأميني الجديد "معاشك بإيدك "

التضامن تكشف تفاصيل المعاش التأميني الجديد "معاشك بإيدك "

10:44 am 06/12/2021

| متابعات

| 1646


أقرأ أيضا: بمشاركة IPR : تطوير ورفع كفاءة عدد من المدارس بمدينة العلمين

التضامن تكشف تفاصيل المعاش التأميني الجديد معاشك بإيدك 
 


كشفت الدكتورة ميرفت صابرين، مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية وشبكات الأمان الاجتماعي، تفاصيل النظام التأميني الجديد معاشك بإيدك.

 

وقالت ميرفت صابرين، في تصريحات صحفية لها مع عدد من صحفيي الوزارة، إن معاشك بإيدك نوع من التدخلات المقترحة لمد الحماية إلى العمالة غير المنتظمة، وهو نظام تكميلي تأميني يكمل منظومة التأمينات الاجتماعية وليس بديلًا عنها، موضحة أن المواطن متاح له الالتحاق بالتأمينات الاجتماعية ومعاشك بإيدك معًا، ولا يقف أحدهما حائلًا أمام الآخر.

 

وأضافت مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي، أن معاشك بإيدك سيجري تطبيقه تجريبيا في 3 محافظات من محافظات المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري حياة كريمة، وهي: الفيوم، قنا والمنوفية، وذلك بالتنسيق مع المحافظين ونقابة العاملين بالمهن الزراعية، على أن يتم البدء بعمال قطاع الزراعة، البالغ عددهم نحو 5 ملايين عامل غير منتظم.

 

وأوضحت ميرفت صابرين، أن معاشك بإيدك، يتيح للمواطن تحديد موعد الدفع والمدة وكذلك التكلفة، على ألا يقل عن 10 سنوات، وحد أقصى 20 عامًا، على أن يحدد القسط التأميني شهريا أو كل 6 أشهر، مشيرة إلى أن قيمة المعاش تحدد وفقًا لمدة الاشتراك والأقساط التي تم دفعها، مستهدفًا الحماية من مخاطر الشيخوخة والعجز والوفاة، بسن تقاعد عن 50 عامًا أو 55 عامًا أو 60 عامًا أو 65 عامًا.

 

وتابعت: معاشك بإيدك ليس تأمينًا اجتماعيا، وليس بديلًا عن التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وسيتم تنفيذه خلال أيام قليلة، بداية من محافظة الفيوم، وتقوم الرائدات الريفيات بدورهن التوعوي في شرح المنظومة الجديدة، ويمكن الحصول عليه دفعة واحدة أو عدة دفعات.

أقرأ أيضا: أسعار النفط ترتفع بفعل مخاوف تعطل الإمدادات من الشرق الأوسط

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟