للاعلان

Wed,01 May 2024

عثمان علام

موظف ب"بوتاجاسكو"يناشد وزير البترول عودته للعمل.

موظف ب"بوتاجاسكو"يناشد وزير البترول عودته للعمل.

الكاتب : عثمان علام |

08:14 am 11/04/2017

| بريد

| 2582


أقرأ أيضا: خلود بسيوني تتسلم عملها مدير عام في شركتها

فى رسالة للمستقبل البترولى ننشرها على مسئولية صاحبها محمد محسن مصيلحي عمران الذى يعمل أخصائي ممتاز بالمراجعة الداخلية بشركة بوتاجاسكو ورقم الملف/8864 والذى قال فى رسالته أنه في يوم الأحد 5/3/2017 وأثناء عودته للمنزل من أمام العمل بأول عباس العقاد تم إلقاء القبض عليّه  وتم احتجازه في قسم ثاني مدينة نصر حتى 21/3/2017، وتم عمل بعض التحقيقات  والتحريات، وقال أن الضابط أخبره يوم 8/3/2017 أنه لا توجد أي مشكلة   ووعد  بإخلاء سبيليه.

ويقول انه لم يتم توجيه أي تهمة تجاهي ولست على ذمة أي قضية أمنية أو حكم قضائي وتم إخلاء سبيلي بضمان سكني بدون أي تهمة نهائيا.

وعند عودتي للعمل بالإدارة المركزية يوم الأحد 26/3/2017 تم إخباري من  الشئون الإدارية بالشركة أن مذكرة فصل موجودة عند رئيس مجلس الإدارة وطلبوا مني إحضار أجازة (سنوي أو مرضي أو بدون أجر) عن الفترة السابقة، فتوجهت لإدارتي لطلب الموافقة على أي أجازة ولكن تم رفض طلبي، ثم تم عرضي على مدير  الأمن في شركتي لبحث الأمر، وأخبرني بعد الاتصال بالجهات الأمنية أنه لا توجد أي مشكلة أمنية  ولا مانع من اعتماد الأجازة الخاصة بي من قِبل إدارتي، لكنهم رفضوا أيضا، وبعد عدة محاولات دخولي لمدير عام الشئون الإدارية والقانونية والأمن والمراجعة الداخلية وغيرهم تم رفض أعتماد الأجازة من إدارتي، وتم إخباري شفويا من مدير عام الشئون الإدارية في آخر اليوم أن قرار فصلي تم اعتماده بالفعل من  رئيس مجلس الإدارة. ولم يتم إرسال أي أنذار لي إلا بعد صدور قرار فصلي بيومين!

ثم توجهت أنا ووالدي يوم الأثنين 27/3/2017 لرئيس مجلس الإدارة المحاسب حسين فتحي للتظلم وطلب الموافقة على اعتماد أي أجازة (سنوي أو مرضي أو بدون أجر) تم رفض طلبي، وطلب مني إحضار ما يثبت تواجدي بالأمن هذه الفترة، وأخبرته أنني طلبت بالفعل من ضابط الأمن إعطائي ما يُفيد تواجدي عنده فرفض طلبي وقال لي بالحرف: إنت أصلا ما جتش عندي ولا شفتك، أتصرف في أي أجازة مرضي. وكما تعلمون سيادتكم أن سبب رفضه أن احتجازي كل هذه المدة غير قانوني.

ثم توجهت يوم 28/3/2017 بناءا على طلب  رئيس مجلس الإدارة للمكان الذي كنت محتجزا فيه (مكتب الأمن بقسم ثاني مدينة نصر) وأعدت طلبي بإعطائي ما يفيد تواجدي عندهم فوجهوني للقسم التابع لي (قسم الظاهر) فتوجهت إليه فوجهوني لقطاع شرق القاهرة بالتحرير فتوجهت إليه فوجهوني لإدارة الأمن بالعباسية (كلية الشرطة سابقا)  فوجهوني لدار القضاء العالي، فوجهونى ثانية مرة أخرى لقسم ثاني مدينة نصر، وهكذا، والكل يرد عليّ شفاهة أنه لو كان عليّ أي مشكلة لما خرجت أصلا، وقد توجهت بشكوى مكتوبة لشركة إيجاس وشكوى لمكتب العمل، لكن لم يتم الرد عليّ حتى الآن.

ألتمس عودتى للعمل حيث اعول زوجتي و3 أولاد في المرحلة الابتدائية وجميعهم مصابون بأنيميا الفول وابني الأكبر مصاب بحساسية الصدر ويحتاجون لأدوية وتحاليل شهرية، خلاف المصاريف  اليومية ومصاريف المدارس والانتقالات وبعض الأقساط والإيجارات.

هذة شكوى محمد محسن مصيلحي عمران الذى يعمل أخصائي ممتاز بالمراجعة الداخلية بشركة بوتاجاسكو نعرضها لعلها تجد حلا لدى المسئولين عسى إن يعود لعمله ، نتمنى توضيح الصورة .

ونعرض الواقعة على وزير البترول المهندس طارق الملا والمحاسب حسين فتحي ليعود للموظف حقه.

أقرأ أيضا: الاحتياطي الفيدرالي يثبت الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بـ2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟