للاعلان

Tue,14 May 2024

عثمان علام

SAMSUNG تتوقع قفزة في أرباحها الفصلية إلى 8.2 مليار دولار

SAMSUNG تتوقع قفزة في أرباحها الفصلية إلى 8.2 مليار دولار

03:22 pm 08/01/2021

| بنوك وبورصة

| 2259


أقرأ أيضا: بتروجت تشارك في تدشين مشروع مجمع صومعة تخزين الحبوب

 

قفزت أسهم شركة SAMSUNG إلكترونيكس، اليوم الجمعة، بعد أن قالت الشركة إن أرباحها التشغيلية في الربع الأخير من العام الماضي ارتفعت على الأرجح 26% إذ غذى العمل عن بعد ومشاهدة التلفزيون بسبب جائحة فيروس كورونا مبيعات الرقائق وشاشات العرض.

وقال محللون إن أسهم SAMSUNG صعدت بما يصل إلى 8.6% في تداولات ما بعد الظهيرة إلى مستوى قياسي مرتفع، مقارنة مع زيادة 3.9% في السوق الأوسع نطاقا، بسبب انتعاش جاء مبكراً عن المتوقع في أسعار رقائق الذاكرة.

وارتفعت أسهم SAMSUNG نحو 67% منذ سبتمبر، بدعم من نقص عالمي في الشرائح أجبر الشركات على المسارعة لتأمين قدرات إنتاج من مصنعي الرقائق بعقود أو المصانع.

عملاق بالأرباح

ويتماشى التقدير البالغ تسعة تريليونات وون، ما يعادل (8.24 مليار دولار) الذي قدمه عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي لأرباح الفصل المنتهي في ديسمبر مع 9.1 تريليون وون توقعها محللون من رفينيتيف سمارت ايستمت على الرغم من ضعف مبيعات الهواتف الذكية وتكاليف التسويق وارتفاع الوون مقابل الدولار الأميركي.

وجرى خفض توقعات المحللين من 9.5 تريليون وون في وقت سابق من الأسبوع.

كما قالت SAMSUNG، أكبر مورد لرقائق الذاكرة ومصنع للهواتف الذكية في العالم، إن الإيرادات سترتفع على الأرجح 1.9% إلى 61 تريليون وون.

وتقدم الشركة تقديرات فحسب للإيرادات والأرباح التشغيلية الفصلية في بيانها الأولي للأرباح. ومن المقرر صدور التفاصيل الكاملة للأرباح الأرباح في وقت لاحق من الشهر الجاري.

إيرادات من الرقائق

ويتوقع المحللون أن تعلن SAMSUNG عن قفزة في شحنات رقائق الذاكرة في الفصل المنتهي في ديسمبر مقارنة مع الربع السابق، مما يبدد أثر انخفاض الأسعار.

ويقول محللون إن تلك الأسعار انتعشت على الأرجح في الربع الحالي، إذ يعود عملاء مراكز الاتصالات لشراء الرقائق وكذلك يعود الطلب من الهواتف الذكية للجيل الخامس وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وصناعة الرسومات والسيارات.

على الجانب الآخر، قالت كاونتربوينت للأبحاث إن SAMSUNG سجلت على الأرجح انخفاضا 17.5% بحسب تقديرها في شحنات الهواتف الذكية في الربع المنتهي في ديسمبر مقارنة مع الربع السابق، بسبب أساس مرتفع ناجم عن مبيعات نشطة في الربع المنتهي في سبتمبر والمنافسة من هاتف أبل الجديد آيفون12.

ومن المتوقع أن تكشف SAMSUNG عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة الأسبوع القادم. وسيكون ذلك في موعد مبكر مقارنة السنوات الفائتة، وهي استراتيجية تقول كاونتربوينت إنها تهدف على الأرجح لملء الفراغ الذي تركته خسارة هواوي تكنولوجيز لحصة سوقية بعد لوائح تنظيمية أميركية قيدت الإمدادات.

كما تأثرت أرباح الشركة سلبا بفعل ارتفاع الوون مقابل الدولار الأميركي.

وتحقق SAMSUNG القدر الأكبر من أرباحها بالدولار لكنها تعلن عنها بالوون.

 

أقرأ أيضا: مجرد رأي…اسأل أمك انت

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟