للاعلان

Thu,02 May 2024

عثمان علام

الفريق عبد المنعم التراس: مصر ستنتج سيارات 1600 سي سي فأعلى أرخص من المستورد

الفريق عبد المنعم التراس: مصر ستنتج سيارات 1600 سي سي فأعلى أرخص من المستورد

الكاتب : عثمان علام |

02:26 am 02/12/2018

| سيارات

| 2116


أقرأ أيضا: اتحاد عمال مصر يكشف ملامح قانون العمل الجديد

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبد المنعم ألتراس، أن مصر على وشك إنتاج سيارة بمكونات محلية كبيرة جدا ستصل في النهاية إلى 100% من التصنيع.


وذكر ألتراس، في لقاء مع الإعلامي احمد موسى، على قناة صدى البلد، أن مصر ستنتج سيارات بمحركات من 1300 سي سي حتى 1600 سي سي فأعلى.


وقال ألتراس: هيكون عندنا العربية المصرية ومتخططة وجاري التفاوض عليها .. سنخاطب كل الفئات وبسعر أرخص من المستورد.


وتعاني السيارات المستوردة من زيادات كبيرة في الأسعار منذ تعويم الجنيه في نوفمبر 2017، وأقرت أمس وزارة المالية تحرير سعر الدولار الجمركي ليساوي سعر الصرف المعلن في البنك المركزي، ما سيؤدي إلى زيادات جديدة في أسعار السيارات، لاسيما غير الأوروبية منها، حيث ستتمتع الأخيرة بإعفاءات كاملة من الجمارك، وفقا لاتفاقية الشراكة المصرية الاوروبية، بداية من يناير المقبل.


كما أشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن مصر بصدد إنتاج مدرعة جديدة أيضا، بخلاف المدرعة "فهد" التي تنتجها الهيئة، مؤكدا عرض نماذج من المدرعات المرتقب إنتاجها في مصر، خلال معرض أيديكس 2018 للصناعات الدفاعية الذي ينطلق الاثنين، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي،مؤكدا أن الهيئة في المراحل النهائية للتوقيع على اتفاقية التصنيع المحلي للمدرعة الجديدة مع إحدى الشركات العالمية.

وتابع: في سبيلنا لانتاج مدرعات جديدة ..هتبقى موجودة في المعرض الاتفاق تم الحمد لله وهيتم عرض المدرعة نفسها هتوصل القاهرة النهاردة ..3 عربيات مدرعة ستصل مطار القاهرة ..اتفقنا مع الشريك الاجنبي وفي المراحل النهائية من توقيع العقد .. وهنكمل خطوط الانتاج اللي عندنا علشان الالمدرعة الجديدة ان شاء الله.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى الفريق عبد المنعم ألتراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، قبل يومين، وناقش معه مشروعات الهيئة في مختلف المجالات المدنية والعسكرية.

أقرأ أيضا: نجل وزير سابق يحكي تفاصيل خطفه من قِبل مدربه

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟