للاعلان

Sun,05 May 2024

عثمان علام

زينة عبد القادر ...بنت البترول التي أصبحت شوماخر السيارات في مصر

زينة عبد القادر ...بنت البترول التي أصبحت شوماخر السيارات في مصر

الكاتب : عثمان علام |

08:05 am 04/11/2018

| سيارات

| 2204


أقرأ أيضا: غداً: عزاء والد المهندس ناصر عبدالعال نائب رئيس شركة بتروجت السابق

ميساء البنا:

عندما تضع المرأة هدف النجاح أمام عينيها وتسعى لتحقيقه لا يستطيع أحد أن يوقفها، فالنجاح فى العمل أصبح غير مقتصراً على الرجال بل تفوقت العديد منهن فى المهن التى تبدو صعبة وحكراً على الرجال فى قطاعات كثيرة ، هكذا فعلت الإعلامية زينة عبد القادر إبنة من أبناء قطاع البترول تعمل مديرة إدارة الإعلام بإحدي أكبر شركات البترول والغاز الطبيعي في مصر .

 

حققت زينة نجاحاً لافت فى مجال التغطية الرياضية الخاصة بعالم السيارات إذ صنفت  بأنها أول سيدة إعلامية متخصصة فى تغطية الرايدات والراليات والسباقات وجميع الأحداث والإيفينتات الرياضية الخاصة برياضة الموتورسبورت في مصر والدول العربية وإحداث طفرة في هذا المجال الاعلامي الذي كان يقتصر علي الرجال فقط .

 

وتقول زينه إن منذ نعومة أظافرها وهى تحب السيارات والدراجات البخارية وكان حبها لهذا المجال دافع وراء نجاحها ومتابعتها الجيدة وقدرتها على كتابة تقارير صحفية عن السيارات الكهربائية وإعطاء حلول لكيفية إنجاح ذلك في مصر، فضلاً عن أن تخصصها فى تصميم الجرافيك ساعدها كثيراً فى إخراج وتسجيل الأحداث الرياضية بشكل جديد ومميز.

 

إضافة إلى  أنها تقوم بتجارب علي السيارات ‪test drive‬ لتقيمها لمصلحة الجمهور وللإختيار الأمثل .

 

وتقديراً لنجاحاتها المتواصلة حصلت زينة عبد القادر على العديد من التكريمات والجوائز من قادة القوات البحرية والجوية من منطلق دورها الإعلامي في إطلاق حملة لدعم الجيش المصري في محاربة الإرهاب.

 

وعن دورها بقطاع البترول ، تعد أول مصممة ومهندسة جرافيك بالشركة إذ تم إنشاء إدارة مخصصة للتصميمات والمطبوعات بالشركة عام 2005  مما انعكس إيجابياً بتوفير الجهد والوقت والمال.

 

ولكونها تمتلك براعة الفن التشكيلى أضافت لمسة فنية علي التصميمات البترولية  تم تكريمها من العديد من الوزراء وكان أخر تكريم لها من سيادة الوزير محمد سعفان وزير القوي العاملة والهجرة.

 

كُرمت زينة من العديد من رؤساء مجالس إدارات الشركة وحصلت علي جوائز وشهادات تقدير علي مدار سنين عديدة ، وتعد من الإعلاميين المتميزين بقطاع البترول والثروة المعدنية.


أقرأ أيضا: إنبي تُنظِّم احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟