للاعلان

Sat,18 May 2024

عثمان علام

نائب لبنانى للمستقبل البترولى : ضربة قاصمة فى إنتظار المستثمرين عقب تطبيق العقوبات على إيران

نائب لبنانى للمستقبل البترولى : ضربة قاصمة فى إنتظار المستثمرين عقب تطبيق العقوبات على إيران

الكاتب : عثمان علام |

09:25 am 03/11/2018

| غاز

| 1630


أقرأ أيضا: مجرد رأي…لعنة سينو التي تطارد الحديثة للحفر

قال النائب اللبنائى فارس سعيد ،إن العقوبات الأمريكية المقرر تطبيقها على إيران بدءاً من الغد ستطال عدد من المؤسسات الاستثمارية اللبنانية الشهيرة بشكل غير مباشر والمؤسسات الإيرانية بشكل مباشر ، لافتاً إلى أن الأوضاع الاقتصادىة للبنان ستشهد تدهوراً أكثر مما هي عليه الأن.

 

وأوضح "سعيد"، فى تصريحات خاصة للمستقبل البترولى، أن غالبية الشراكات اللبنانية قائمة مع حزب الله الذى يتلقى الجزء الأكبر من تمويله من جانب إيران، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة سينقطع هذا التمويل ما يكبد المستثمرون اللبنانيون خسائر فادحة .

 

وأشار "النائب اللبنانى"،إلى أن القطاع المصرفى اللبنانى سيحاول الالتفاف على العقوبات بالتعامل مع حزب الله بعملة من سلة العملات غير الدولار  .

 

وألمح "السياسي اللبنانى"، إلى أن قرار العقوبات هو إجراء  سياسي بأمتياز وسينعكس سلباً على وضع لبنان الهش  الذى يخضع للوصاية الإيرانية.

 

يشار إلى أن الولايات المتحدة، تستعد ‪4 نوفمبر‬ الجاري لإعادة فرض حزمة ثانية من العقوبات على إيران، تستهدف قطاعات حيوية في الاقتصاد الإيراني، في إطار استراتيجية أميريكية رامية إلى شل قدرة النظام في طهران على مواصلة أنشطة زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في مايو الماضي، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع عام 2015 بين طهران والقوى العالمية، الذي استهدف كبح القدرات النووية لطهران، وقرر إعادة فرض العقوبات التي علقت بموجب الاتفاق.

أقرأ أيضا: أرامكو السعودية توقع 3 مذكرات تفاهم في مجال الطاقة مع شركات أمريكية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟