للاعلان

Sat,18 May 2024

عثمان علام

سسكو تنظم احتفالية بمناسبة يوم الارض

سسكو تنظم احتفالية بمناسبة يوم الارض

الكاتب : عثمان علام |

01:10 am 22/04/2018

| معرض الصور

| 1998


أقرأ أيضا: أمبري" البريطانية: تعرض ناقلة نفط لهجوم قبالة سواحل اليمن

في إطار ماتوليه شركة سيناء للخدمات البترولية والتعدينية (سسكو) من إهتمام بالملف البيئي وهو ماتترجمه مشروعاتها في إنشاء ثلاث محطات معالجة للمياه الملوثة والصناعية .

فقد نظمت الشركة إحتفائية كبري بمناسبة يوم الأرض العالمي والتي تسعي فيه دول العالم جميعها بعدما تنبهوا لخطورة ظاهرة الإحتباس الحراري ... حيث أن مصر واحدة من أكثر دول العالم عرضة لتأثير ومخاطر التغيير المناخي المحتمل .
جدير بالذكر أن جهود الدولة المصرية وإلتزاماً منها بالإتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول تغيير المناخ والموقعة منها في عام 1994 ... إضافة إلي إتفاقية باريس والتي تعهدت خلالها مصر ضمن 194 دولة وبحضور السيد الرئيس / عبدالفتاح السيسي ... تنفيذ حزمة من الإجراءات من شأنها حصار ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض من خلال السعي لتقليص إنبعاثات الغازات المسببة للإحتباس الحرارى وإتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من إستهلاك الطاقة والإستثمار في الطاقات البديلة وإعادة تشجير الغابات والسعي لوضع آليه مراجعة كل خمس سنوات للتعهدات الوطنية .

وقد نجحت جهود مصر في خفض كمية الإنبعاثات من الغازات المسببة للإحتباس الحراري إلي 63,% من إجمالي إنبعاثات العالم بعدما كانت 1% ... وذلك طبقاً للبيانات الواردة بالإبلاغ الأخير لمصر في ضوء بروتوكول (كيوتو) الذي صدقت عليه مصر في عام 2005 حيث يتضمن البروتوكول تقديم تقارير الإبلاغات الوطنية من كل الدول الموقعة علي الإتفاقية كل خمس أعوام .
وقد ثبت قيام مصر بالعديد من الإلتزامات والتعهدات الدولية البيئية أبرزها إستبدال وسائل النقل القديمة بأخري حديثة تعمل بالغاز الطبيعي وترشيد إستخدام الطاقة وإحلال إستخدام الغاز الطبيعي في الأتوبيسات وسيارات الأجرة والملاكي بدلاً من البنزين .... كما وأن مشروعات الطرق والعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع المليون ونصف المليون فدان وباقي المشروعات تعمل علي حماية سواحل الدلتا من آثار التغييرات المناخية .

وقد قامت الشركة بتعليق العديد من اللافتات ومنها :-
(يوم الأرض العالمي : مصر دولة متحضرة سارعت بتنفيذ الإلتزامات الدولية طبقاً لإتفاقية باريس 2015) .
(يوم الأرض العالمي : الكوكب أرض واحدة سنحافظ عليها) .
فضلاً عن قيام العاملين والعاملات بالتوجه للميادين والشوارع لتوعية المواطنين بالحدث وأهمية الحفاظ علي البيئة ... وقد لاقي ذلك إشادة الجميع .

أقرأ أيضا: مجرد رأي…لعنة سينو التي تطارد الحديثة للحفر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟