للاعلان

Thu,02 May 2024

عثمان علام

بحضور سامح فهمي وشعيب وعابدين وطويلة..روتاري والغرفة الكندية يكرمان الدكتورة شيرين ابو خليل.

بحضور سامح فهمي وشعيب وعابدين وطويلة..روتاري والغرفة الكندية يكرمان الدكتورة شيرين ابو خليل.

الكاتب : عثمان علام |

08:05 am 03/03/2018

| معرض الصور

| 2161


أقرأ أيضا: خلود بسيوني تتسلم عملها مدير عام في شركتها

في اول اجتماع لشباب في حب مصر وتواصل الأجيال، التقى شباب الروتاري والغرفة التجارية الكندية مع حاملي الماجستير والدكتوراه لترتيب لقاء يستعيد فيه طاقته ويكرم رموز شبابنا الواعد..شباب بحكم شغله وخبرته ادرك اهمية الاستثمار وان رأس المال الحقيقي هم البشر.


وقد تخلل اللقاء الحديث حول كيفية الحياة في صورة ايجابيه من الدكتور رأفت يوسف الاستاذ بالجامعة الامريكية، كذلك تواصلت الدكتوره نور الزيني عضو الروتاري الدولي ومديرة التميز المؤسسي ببنك قناة السويس مع مجموعة ايجابيه من شباب البترول لتنفيذ ورشة عن التوتر المؤسسي وكيفية ادارة الضغوط.


وبحضور المهندس سامح فهمي والمهندس محمد شعيب والدكتور شوقي عابدين والمحاسب هادي فهمي وعدد من القيادات.. كرمت مجموعة من الشباب ونادي روتاري والغرفة الكندية الدكتورة شيرين ابو خليل محمد الحاصلة على الدكتوراة في الاعلام من جامعة القاهرة.


حصلت شيرين أبو خليل محمد صالح على درجة الدكتوراة من كلية الإعلام جامعة القاهرة بعنوان"الخطاب الصحفى الأمريكى تجاه دول العالم الإسلامى"دراسة تحليلية مقارنة على عينة من الصحف الأمريكية.


وقالت الباحثة ان الرسالة تسعى إلى الكشف عن مرتكزات الخطاب الصحفى الأمريكى تجاه دول العالم الإسلامى فى الفترة من أول يناير عام 2011، حتى نهاية ديسمبر عام 2013، وذلك بتحليل خطاب الصحف الأمريكية محل الدراسة، وهى: صحيفة الواشنطن بوست اليومية، والنيويورك تايمز اليومية، ومجلة النيوزويك الأسبوعية ،فى إطار استخدام الأدوات والآليات المختلفة لتحليل الخطاب المتمثلة فى أساليب تحليل القوى الفاعلة، والأطر المرجعية.


ومن أبرز النتائج التى توصلت إليها الباحثة في رسالتها:-

• إتسام الخطاب الأمريكى باللهجة العدائية ضد الإسلام إلى حد لصق سمة الإرهاب بالمسلمين، بل واختزل الخطاب الأمريكى محل الدراسة شخص المسلمين فى شخصية أسامة بن لادن.

•إرتكز الخطاب الأمريكى فى نقده اللاذع لأنظمة الحكم العربية والتى وصفها بالديكتاتورية على أساسين، وهما: طول فترة حكم الرؤساء والملوك العرب، وفكرة توريث الحكم.

•إتفاق جميع صحف العينة على ديكتاتورية وعدم مشروعية وعنف المجلس العسكرى المصرى.

أقرأ أيضا: الاحتياطي الفيدرالي يثبت الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بـ2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟