للاعلان

Mon,13 May 2024

عثمان علام

خالد النجار يكتب فى الاخبار :علاوة الجدارة ومعاش صيانكو وسائق ابسكو وقارون..الاستفادة من خبرات الخارج والشيمى ورفع كفاءة العاملين

خالد النجار يكتب فى الاخبار :علاوة الجدارة ومعاش صيانكو وسائق ابسكو وقارون..الاستفادة من خبرات الخارج والشيمى ورفع كفاءة العاملين

الكاتب : عثمان علام |

03:34 am 25/02/2018

| عقارات

| 1968


أقرأ أيضا: هيئة الدواء تحذر المواطنين من تشغيلة مغشوشة لإحدى المضادات الحيوية الشهيرة

 
يتناول باب بترول وطاقة للكاتب الصحفي خالد النجار بجريدة الاخبار عددا من الموضوعات الهامة من بينها بدء الاستعانة بمنظمات وشركات عالمية لرفع كفاءة العاملين بالبترول واستخدام تقنيات جديدة للحفر في شركة قارون ومعاش صيانكو ومرتبات راس شقير بالاضافة الي تعيين سائق بشركة ابسكو. وعلاوة الجدارة وحضور وزيرالبترول مؤتمر الاقصر والى العناوين والتفاصيل:

عرض نورا سيد وداليا موسى :  

الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج لتنمية ( البترول )
يشارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فى فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل الذى نظمته وزارة الدولة للهجرة والمصريين فى الخارج الذى يعقد بمحافظة الأقصر .وأشار الملا إلى أهمية المؤتمر الذى يؤكد أن الدولة ماضية وبقوة فى استراتيجيتها لاستمرار التواصل مع أبناء مصر فى الخارج وحرصها على مشاركتهم الفعالة فى بناء وطنهم خاصة وأن هناك كفاءات مصرية حققت مستويات نجاح عالمية فى تخصصات مختلفة ، وأكد على دورهم كسفراء لوطنهم فى دول إقامتهم بالإضافة إلى دور المصريين فى الخارج فى التنمية الاقتصادية كونهم مصدراً مهما من مصادر العملات الأجنبية من خلال تحويلاتهم للداخل .وأضاف الوزير أن المؤتمر فرصة جيدة لتعريف أبناء مصر فى الخارج بالنتائج التى حققها قطاع البترول فى الفترة الأخيرة وإمكانية الاستفادة من خبراتهم فى مجال البترول والغاز .

تعيين سائق ابسكو 
أكد مصدر مسئول بشركة ابسكو أن حسن محمد على سائق درجة أولى تم تعيينه وإن شكواه بسبب طلب نقله لمكان اخر ولا يمكن نقله فى الوقت الحالى لحاجة العمل.

منظمات وشركات عالمية لرفع كفاءة العاملبن بالبترول 
قال المهندس محمد شيمى رئيس القابضة لجنوب الوادى انه يجب  تطبيق برنامج التطوير خاصة فيما يتعلق بتطوير الطاقة البشرية فى القطاع الذين هم رأس مال الصناعة وقال على العاملين أن يثقوا فى بعضهم البعض وفى الادارة وسياسة الوزير.مشيرا الى البدء فى تحليل بيانات 450 شخصاً من الادارات العليا و تقييم أدائهم .مضيفا انه تم التغلب على عدة تحديات للوصول إلى هدف البرنامج ولكن كان لدينا ايضاً أسباب للنجاح والتغلب على التحديات ، والسبب الأول للنجاح كان دعم الوزير المستمر من خلال لجنة متابعة تراجع كافة التفاصيل ، ثانياً كان هناك الدعم من جانب الشركات العالمية والمنظمات الدولية حول كيفية تنمية العاملين وتبادل البيانات الخاصة فى هذا الشأن ، ثالثاً الحوار المستمر والمتبادل مع شركائنا العاملين فى مصر من شركات البترول العالمية حول تبادل التكنولوجيا والرؤى والأفكار لتنمية الصناعة وحينما نتحدث عن التحديات التى واجهت البرنامج كان أولهم تحدى العمل الجماعى ، ثانياً التكامل فى البرامج السبعة للمشروع ، ثالثاً التعاون بين الخبرات القديمة والشباب لتبنى هدف واحد.

علاوة الجدارة 
تساءل عدد من العاملين بالعامة للبترول عن علاوة الجدارة وقالوا أن هناك من يحصل عليها أكثر من مرة بينما هناك لم ينلها مطلقا وطالبوا بتطبيق معيار الكفاءة .. على حد قولهم . ونحن نثق فى ادارة العامة للبترول برئاسة د. محسن النوبى الذى يلتزم بالمعايير والحيادية . 

مرتبات رأس شقير 
طالب عدد من العاملين بابيسكو بموقع رأس شقير بجابكو بضرورة انتظام المرتبات لأنها غير منتظمة فى مواعيد محددة . 

معاش صيانكو 
تضرر ٢٠ موظف بصيانكو من المعاش التكميلى وقالوا أنهم التحقوا بالعمل فى عام ٢٠٠٠ وتم التثبيت فى ٢٠٠٧ فهل ضاعت عليهم ٧ سنوات فى المعاش ؟

تقنية جديدة للحفر بقارون 
أكد المهندس أشرف عبد الجواد رئيس شركة قارون للبترول أنه تم حفر 11 بئراً تنموياً ومن المستهدف حفر 8 آبار تنموية جديدة بالإضافة الى بئر استكشافى ، مشيراً إلى أنه تم ادخال تقنية جديدة للحفر تسمى الحفر بمواسير القيسون (Casing) فى منطقة بنى سويف غرب النيل فى 3 آبار ومن المتوقع أن تساهم فى ترشيد نفقات ووقت الحفر بعد اكتمال برنامج الحفر .وأشار إلى أنه من المخطط إنتاج حوالى 9ر11 مليون برميل زيت خام خلال العام المالى 2018/2019 والذى سيشهد نشاطاً موسعاً بحفر 22 بئراً ، لافتاً إلى إهتمام الشركة بالقيم الأساسية في مجال السلامة والصحة المهنية والابتكار واخلاقيات العمل وتحقيق الشفافية والكفاءة وذلك انطلاقا من مسئوليتها في تنفيذ رؤى وزارة البترول في هذه المجالات .

أقرأ أيضا: مجرد رأي..السودانيون في مصر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟