للاعلان

Tue,21 May 2024

عثمان علام

علام للتليفزيون المصري: إرادة الرئيس السيسي هي التي حققت إنجاز حقل ظهر

علام للتليفزيون المصري: إرادة الرئيس السيسي هي التي حققت إنجاز حقل ظهر

الكاتب : عثمان علام |

06:34 am 31/01/2018

| بترول

| 1326


أقرأ أيضا: 9 أيام متصلة اجازة عيد الأضحى المبارك.

قال عثمان علام محرر شئون الطاقة بالإذاعة والتليفزيون ورئيس تحرير موقع المستقبل البترولي، أن الإنجاز الذي حدث في حقل ظهر لم يكن ليتم لولا إرادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وتشجيعه للمستثمرين الأجانب.

وأضاف علام في برنامج العاصمة والناس المذاع على قناة القاهرة أن حقل ظهر يمثل تحدي كبير، ولذلك جاء الإفتتاح بعنوان: الإنتاج المبكر، فالمدة الزمنية التي انتج فيها الحقل تمثل تحدياً كبيراً، لأن هذا العمل كان يحتاج لوقت أطول لولا إرادة وعزم واهتمام الرئيس السيسي.

ووجه علام التحية لرجال قطاع البترول بمختلف الشركات المشاركة ولوزير البترول طارق الملا وللمهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء الذي اعلن عن خبر كشف ظهر للرئيس، وهو خبر سار كما عبر عن ذلك السيد الرئيس.


وقال علام أن ظهر سيصل إنتاجه منتصف هذا العام أكثر من مليار قدم مكعب غاز، ومع نهاية العام سيصل لمليار و700 مليون، وفي نهاية عام 2019 سيصل الإنتاج ل 2 مليار و700 مليون قدم مكعب غاز يومياً، وهذا يمثل ‎%‎50 من إنتاج مصر من الغاز.

وأشار رئيس تحرير المستقبل البترولي الى أن أهمية وعظمة حقل ظهر تكمن في الاحتياطي الغازي الموجود به والذي يبلغ 30 ترليون قدم مكعب غاز.

ووجه علام الشكر للسيد الرئيس على ارادته وعزيمته تجاه المشروعات الوطنية والقومية، واهتمامه بكل ما يحقق التنمية للمواطن المصري، ولاستقلال دولته.

أقرأ أيضا: Pms تبدء أعمال إنزال الخط البحري بمشروع تنمية غرب البرلس

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟