للاعلان

Mon,13 May 2024

عثمان علام

خالد النجار يكتب فى الأخبار : ٣١٢ مليون اسطوانة من بتروجاس .. وضاحى وغرب بكر غازمصر فصلت الموظف الامين ..والسويس للبترول وعمالة خالدة

خالد النجار يكتب فى الأخبار :  ٣١٢ مليون اسطوانة من بتروجاس .. وضاحى وغرب بكر   غازمصر فصلت الموظف الامين ..والسويس للبترول وعمالة خالدة

الكاتب : عثمان علام |

04:01 am 14/01/2018

| عقارات

| 1846


أقرأ أيضا: شخصيات…محمد عبدالحافظ وسوميد والفكر الاستراتيجي


عرض نورا سيد وداليا موسى :  
يتناول باب بترول وطاقه الذى ينشر كل اثنين بجريدة الأخبار ترشح المهندس هانى ضاحى نقيبا للمهندسين ، وتغطية بتروجاس لاحتياجات المستهلكين بالاضافة الى تكرير ٢ مليون طن بالسويس لتصنيع البترول ، وشكوى غرب بكر وعمالة خالدة كما يتناول قصة الموظف الامين الذى فصلته شركة غاز مصر ! .. والى العناوين والتفاصيل:
 ضاحى ونقابة المهندسين 
ترشح المهندس هانى ضاحى نقيبا للمهندسين لاقى استحسان الجميع لما له من قبول وتاريخ مشرف فى قطاع البترول وما أنجزه خلال فترة عصيبة فى وزارة النقل ، يتمتع هانى ضاحى بشعبية كبيرة وسط مهندسى البترول لما له من علاقات ممتدة حصدها عبر  انجازات فى عدة شركات و استكمل نجاحه خارج قطاع البترول ولا يزال ، وبما يملكه من تواضع وخبرة كبيرة وقرب من الناس يستطيع الإنجاز فهو يملك من الأفكار ما يؤهله لقيادة النقابة بما يحقق طفرة وخدمات متميزة للأعضاء .. هانى ضاحى أحد المتميزين الذين يستطيعون كما قلت سلفا أن يصنعوا من الفسيخ شربات . 
٣١٢ مليون اسطوانة بوتاجاز لتلبية احتياجات السوق
قال المهندس عادل الشويخ رئيس بتروجاس أن موازنة الشركة التخطيطية للعام المالى 2018/2019 تستهدف تعبئة كمية قدرها حوالى 9ر3 مليون طن بوتاجاز تعادل 312 مليون أسطوانة مكافئ لتلبية احتياجات السوق المحلى، كما تستهدف استثماراتها المخططة الحفاظ على الأصول الإنتاجية وتطويرها ورفع كفاءتها من خلال عدد من المشروعات المتعلقة بتأمين وتعبئة الأسطوانات وكذلك إصلاحها وإعادة تأهيلها إلى جانب مشروعات رفع كفاءة منظومة السلامة والصحة المهنية وهو مايمكنها من الحفاظ على معدلات النجاح التى حققتها خلال السنوات الماضية .
تكرير ٢ مليون طن خام لتوفير المنتجات البترولية 
قال المهندس محمد عليوة رئيس شركة السويس لتصنيع البترول أن خطة العمل تستهدف تكرير 2 مليون طن خام لتوفير المنتجات البترولية المختلفة وتنفيذ مشروعات الوحدات الإنتاجية الجديدة والاحلال والتجديد للأجهزة والمعدات ومشروعات الامن والسلامة موضحاً انه جارى استكمال مراحل العمل في مشروع انشاء وحدة انتاج الاسفلت لإنتاج نحو 396 الف طن اسفلت سنوياً لمواكبة النهضة العمرانية والتوسع المستمر في مشروعات الطرق  الى جانب وحدة إنتاج البوتاجاز الجديدة لإنتاج 59 الف طن بوتاجاز سنوياً للمساهمة في تلبية احتياجات السوق المحلى ، هذا الى جانب مشروع تحديث مجمع التفحيم بالشركة والذى يهدف الى زيادة الطاقة الإنتاجية من السولار ، ومشروع تطوير منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة ، ومشروع الإحلال والتجديد لأجهزة الشركة.
غاز  مصر تفصل الموظف الأمين !
غريبة .. مايحدث فى غاز مصر يثير العجب فقد قامت شركة غاز مصر بفصل عامل رغم انه كان يجب ان تكافؤه .. فقد تقدم تامر عبدالغفار محمد شرف والذى يعمل منذ ١٩٩٦ بموقع شبرا الخيمة برقم ٢٧٧١ بتظلم نظرا لقيام الشركة بفصلة . وقال فى شكواه ان تقارير الكفايه الخاصة به منذ تعيينه لاتقل عن امتياز او جيد جدا وفى يوم الاربعاء الثانى من نوفمبر ٢٠١٦ تم تكليفه وزميل اخر بعمل خارج نطاق عمله بمنطقة العبور بشقة العميل احمدصبحى عبدالوهاب وبعد تنفيذ مهمة العمل وجد مبلغ من المال على الارض فاعطاه لصاحب الشقه الذى شكره على امانته، بعد ٣ أيام فوجىء بتحويله للشئون القانونية وعاملونى بقسوة وكأنى ارتكبت جرما ووقعت على التحقيق تحت ضغط وفى اليوم التالى منعنى الامن من الدخول وابلغونى بقرار فصلى، توجهت لقسم شبرا الخيمة وحررت محضر برقم ١٢٢٣٦ وذهبت لمكتب العمل واستدعوا رئيسى المباشر فقال ان قرار فصلى لم يصدر بعد فعلى اى اساس تم منعى من الدخول؟! وتم اجراء تحقيق مع ادارة الشركة مقرا بأن الفصل تعسفى.
قامت مديرية القوى العاملة بشبرا الخيمة باجراء تفتيش وتحرير جنحة مباشرة ضد رئيس غاز مصر بصفته وتم رفع الامر للمحكمة العمالية وتحويل الامر للخبراء، وطلبت المحكمة بعض المستندات   ولكن الشركة تماطل ، وقام صاحب الشقة بتحرير محضر بقسم العبور يبرأ ساحة العامل وقدم اقرار موثق بالشهر العقارى يؤكد عدم اتهامه . وطالب تامر عبدالغفار بالتحقيق والتحقق ومساعدته فى العودة للعمل حيث اعول ٥ أفراد وعلى مدار ٢٠ عاما لم اخالف اية قواعد. 
هل يتحرك احد من مسئولى وزارة البترول وهيئة البترول لانصافى . 
هذة رسالة تستوجب تدخل عاجل من الوزير طارق الملا لانصاف عامل مظلوم وكشف الحقيقة ان كان هناك ما يخالف ذلك .. فكيف لغاز مصر ان تسكت على هذا التجاوز ؟ مطلوب فتح تحقيق عاجل لايضاح الحقيقة حتى لا تضيع حقوق العمال الغلابة وماذا تفعل نقابة العاملين البترول .. ننتظر تدخل النقيب النشط عادل رجب وامين عام النقابة محمد جبران المنحاز دوما للحق والمدافع عن حقوق العمال .. الامر يحتاج النظر بعين الرحمة حفاظا على مستقبل هذا العامل واسرته.  
شكوى غرب بكر 
اشتكى عدد من السائقين فى غرب بكر  من عدم الترقية رغم تطابق لائحتهم مع سائقى بترودارا الواقعة فى نفس المبنى وطالبوا بمساواتهم حفاظا على مستقبلهم. 
عمالة خالدة 
العمالة غير الفنية بخالدة تطالب بالتعيين بعد مرور سنوات على وجودهم بالشركة واشتكوا من وجود تعيينات جديدة وتخطيهم .


أقرأ أيضا: منتخب السويس يفوز على كهرباء الإسماعيلية ويتأهل لدورة ترقى الممتاز

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟