للاعلان

Fri,03 May 2024

عثمان علام

يشمل 9 ألعاب فردية وتقديم الطلبات حتى 25 يناير المقبل الرقابة الإدارية تطلق مشروعا قوميا لاكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا

يشمل 9 ألعاب فردية وتقديم الطلبات حتى 25 يناير المقبل  الرقابة الإدارية تطلق مشروعا قوميا لاكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا

الكاتب : عثمان علام |

06:11 am 29/12/2017

| بتروسبورت

| 2238


أقرأ أيضا: أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 3 مايو 2024

يشمل 9 ألعاب فردية وتقديم الطلبات حتى 25 يناير المقبل 

الرقابة الإدارية تطلق مشروعا قوميا لاكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا


أعدت هيئة الرقابة الإدارية مشروعا قوميا لاكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا وإعداد «بطل أوليمبي»، وذلك بالتعاون مع وزارتى الشباب والرياضة والتربية والتعليم، حيث سيتم التقدم للطلاب عن طريق المدارس على مستوى الجمهورية ويشمل طلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية وتقدم الطلبات فى الفترة من 1 يناير إلى 25 يناير، من خلال نموذج استمارة مخصصة يقوم ولى أمر الطالب بملئها وتوقيعها وتسليمها للمدرسة، وتجمع تلك الاستمارات عن طريق الإدارات ثم مديريات التعليم. 

وعلمت «الأهرام» أن المشروع يشمل 9 ألعاب هي، المصارعة والملاكمة والجودو والتايكوندو والعاب القوى ورفع الأثقال وتنس الطاولة وكرة السلة وكرة اليد. 

واستبعد المشروع كرة القدم، حيث تم التركيز على الألعاب التى لا يأخذ الموهوبون فيها حقهم من الاهتمام والرعاية، وجميع الألعاب فردية، فيما عدا كرة اليد والسلة وذلك لتكوين باقورة جيدة فى اللعبتين. 

وسيتم اختيار الموهوبين عن طريق متخصصين بواسطة لجان من الخبراء والمدربين فى كل لعبة تحت إشراف الرقابة الإدارية لبدء اختيار الموهوبين، حتى ترعاهم الدولة بشكل جيد لإعداد بطل أوليمبى يليق بتمثيل مصر فى المحافل والبطولات الدولية. 

وكان مسئولو الرقابة الإدارية قد اجتمعوا على مدى شهر ونصف الشهر الماضيين مع المسئولين بوزارتى التربية والتعليم والشباب والرياضة للتنسيق والبدء فى مشروع اختيار الموهوبين ويأتى ذلك اهتماما من القيادة السياسية بالرياضة والحرص على وجود أبطال مصريين يمثلون مصر فى كل الألعاب الرياضية وتنمية قدرات شباب الوطن.

ويهدف المشروع لاكتشاف الموهوبين رياضيا فى كل الألعاب الرياضية وقيام الدولة برعايتهم منذ سن صغيرة بدء من الاكتشاف والتدريب والمتابعة وتوفير الأماكن والبيئة اللازمة للتدريب لصناعة بطل قومى أوليمبى يمثل مصر فى المحافل الدولية والمسابقات العالمية.

رابط دائم: 

http://www.ahram.org.eg/NewsQ/630127.aspx

أقرأ أيضا: النفط يتجه لتسجيل أكبر تراجع أسبوعي في ثلاثة أشهر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟