للاعلان

Thu,02 May 2024

عثمان علام

مصرية ترأس منصب هام بشركة تكنولوجيا سيارات تسعى لتطبيق الحلول في الشرق الأوسط

مصرية ترأس منصب هام بشركة تكنولوجيا سيارات تسعى لتطبيق الحلول في الشرق الأوسط

الكاتب : عثمان علام |

04:40 am 20/12/2017

| سيارات

| 2027


أقرأ أيضا: خلود بسيوني تتسلم عملها مدير عام في شركتها

يعمل المصريون في كل مكان حول العالم وأثبتوا نجاح كبير في الوظائف التي يقومون بها واعتلى بعضهم أعلى المناصب في العالم في شركاتهم ومن هؤلاء ما له علاقة بعالم السيارات مثل العالمة المصرية آلاء هلال التي تشغل حاليًا منصب مدير مجموعة ذكاء البيانات والابتكار بشركة Intelligent Mechatronic Systems (IMS) Inc، والعمل الرئيسي لهذه الشركة خدمات الاتصالات في السيارات ونظم المعلومات.

ويقع مقر هذه الشركة في كندا فيما أكدت آلاء انها تربت في ظل أسرة تهتم بالعلم في مصر ووالدها استاذ كيمياء في جامعة القاهرة، وطالبت آلاء بضم مزيد من النساء للعمل في قطاع التكنولوجيا مثل وسادات الهواء بالسيارات التي عانت في البداية من خلل كبير بسبب قيام رجال فقط بتصميمها وبالتالي كانت الوسائد تصمم على أحجام الرجال فأدت لإصابة الأشخاص الأصغر حجمًا مثل النساء والأطفال.

وتعتمد الشركة التي تعمل فيها على توفر خدمات الاتصالات الذكية للسيارات وتقوم الشركة بعمل حلول عملية تستخدم تحليل الأنماط والتعلم الآلي للتوصل للحلول التي تؤدي للتعرف على سلوكيات القيادة العدائية والسائقين السلبيين. وقالت أن الحلول التي تقدمها الشركة يمكن أن توصل لحلول مشاكل النقل في الشرق الأوسط، مثل حلول لإدارة السلامة والازدحام.

وتعتمد الشركة على تقديم ما يقلل من عوامل التشتيت خلال القيادة وبالتحديد خلال استخدام المحمول فيما تعمل السيارات المتصلة على قدرتها على التواصل مع العالم وتفهم حاجات السائق وتقدم له كل المعلومات التي يحتاجها. وقالت أنها استوحت تكنولوجيا السيارات من حاجات شباب جيل الألفية، الذين يستخدمون أكثر من نوع من وسائل النقل مثل الدراجات والسيارات والقطارات والمترو.

أقرأ أيضا: الاحتياطي الفيدرالي يثبت الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بـ2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟