للاعلان

Thu,02 May 2024

عثمان علام

هل تقوم المحطات بخلط البنزين بالماء؟ مدير محطة تخزين "توتال" يجيب

هل تقوم المحطات بخلط البنزين بالماء؟ مدير محطة تخزين "توتال" يجيب

الكاتب : عثمان علام |

01:59 am 14/12/2017

| سيارات

| 2285


أقرأ أيضا: خلود بسيوني تتسلم عملها مدير عام في شركتها

عند تعطل سيارتك عن الدوران أول ما يخطر بذهنك هو أن الوقود السبب، تردد في الآونة الأخيرة أن محطات الوقود تقوم بخلط الوقود مع الماء أو خلط بنزين 80 على 92 لتحقيق مكاسب أكثر.

تلقى "كونتكت كارز" دعوة من شركة "توتال إيجيبت" لزيارة محطتها التخزينية بمنطقة مسطرد بشبرا الخيمة، للتعرف عن قرب على طرق تخزين الوقود، وكيفية قياس جودة الأوكتان قبل توزيعه على محطات التموين التابعة للشركة، والاستفسار عن إمكانية خلط الوقود مع الماء.
خلال الزيارة قام أحمد عزب مدير محطة تخزين وقود "توتال إيجيبت" بشرح عمليات التخزين وقياس جودة الوقود بمحطات "توتال"، للتأكد من صلاحيتها قبل توزيعه على محطات الوقود.
وأوضح عزب أن مستودع البنزين يعمل طوال 24 ساعة، بسعة إجمالية تصل إلى 10 ملايين لتر، ويقوم بتوزيع 5 ملايين لتر يوميا، بعد مراجعة جودتها والتأكد من خلوها من الشوائب والمياه عبر أجهزة تحليل ومعايرة عالمية، وشركات متابعة وتأكيد جودة "مستقلة" تراقب نظم العمل بالمستودع.
وأجرى موقع "كونتكت كارز" حوارا مع أحمد عزب حول مدى إمكانية خلط أنواع الوقود المختلفة مع الماء... تعرف على تفاصيله في السطور التالية.

هل يمكن خلط البنزين مع الماء؟
كثافة الماء أعلى من كثافة البنزين، وهو ما يمنع اختلاطه بالماء، لذا فإن الأثقل كثافة يبقى أسفل التنك، لذلك فإنه في حال الخلط ينفصل البنزين عن الماء تلقائيا، وهو ما يجعل عملية خلط البنزين بالماء غير ممكنة.
هل من الممكن خلط بنزين 80 مع 92؟
هامش الربح هو ما يحد خلط بنزين 80 مع 92، لأن مكسب محطات توزيع البنزين يكون أعلى في حالة زيادة السحب على بنزين 80 أكثر من 92، لذلك ليس من مصلحة صاحب المحطة خلط نوعي الوقود.

أقرأ أيضا: الاحتياطي الفيدرالي يثبت الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بـ2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟