للاعلان

Sat,04 May 2024

عثمان علام

سلوى عمر تطرح كتابها"الإدارة بالأداء لتقييم العاملين" في قطاع البترول.

سلوى عمر تطرح كتابها"الإدارة بالأداء لتقييم العاملين" في قطاع البترول.

الكاتب : عثمان علام |

07:23 am 25/08/2017

| عقارات

| 2854


أقرأ أيضا: مجرد رأي..رجل مات واقفاً

" الإدارة بالأداء كمدخل لتقييم العاملين"، عنوان كتاب الدكتورة سلوى عمر صالح الموظفة بشركة بدر الدين للبترول...حيث تطرح فيه دور الإدارة بالأداء كمدخل لتقييم العاملين مع التطبيق على بعض الشركات العامة العاملة في قطاع البترول في مصر .

وقد تم فهرسة الكتاب إلى أربعة فصول ،تناول الفصل الأول الإطار العام لأسلوب الإدارة بالأداء من ناحية التعريف ومجالات الإستخدام وعناصر الإدارة بالأداء والتطبيقات المختلفة للإدارة بالأداء، وفي الفصل الثاني تناول الكتاب تأثير عملية تقييم الأداء على وظائف الموارد البشرية والتي تمثل المحور الأساسي لكافة القرارات في المنظمات والشركات، وتعتبر عملية تقييم الأداء بمثابة النشاط الرئيسي للمشروع والذي تقوم به الإدارة بهدف التواصل إلى القدر الذي حققته من نجاح أو فشل في تحقيق أهدافها ،ويتناول الفصل الثالث الكيانات الإقتصادية المختلفة للشركات العامة في قطاع البترول ،مع التركيز على الشركات العامة العاملة في قطاع البترول من خلال استعراض عددها وانشتطها المختلفة .

واختتم الفصل بإجراء مقارنة نظم تقييم الأداء في الشركات العامة العاملة في قطاع البترول وشركات القطاع الخاص العاملة في نفس القطاع .

ويخلص الكتاب في كل ما تقدم إلى أن اللائحة الخاصة بالشركات الخاصة هى أفضل من لائحة شركات القطاع العام العاملة في نفس المجال ( قطاع البترول ) لتضمنها مبدأ الإدارة بالأداء لما ينظوي عليه من مزايا تعرضنا لها .


نبذة عن المؤلفة:

الدكتورة سلوى عمر، حاصلة على

ماجستير الإدارة العامة بدرجة امتياز من الجامعة الأمريكية بالقاهرة .

وحاصلة على دكتوراه في الإدارة العامة بدرجة إمتياز من كلية الإقتصاد والعلوم السياسية .

وحاصلة على شهادة مدير معتمد في التطوير التنظيمي americn society for quality .

واستاذ غير متفرع في :

الادارة المعاصرة. 

السلوك التنظيمي.

الادارة الاستراتيجية .

وقد نشر للدكتورة سلوى عمر صالح بعض الدراسات في المجالات المتخصصة في الإدارة .

https://books.google.com.eg/books?id=yxUqCNGzrtAC&pg=PT155&lpg=PT155&dq=performance+based+management+salwa+omar&source=bl&ots=rVmaxZkIDf&sig=kvypYq6Mo7M4VpOyX_qxEwqdwy4&hl=en&sa=X&ved=0ahUKEwjt4tXZ2fDVAhVDtBoKHcQ6BtgQ6AEIDzAA#v=onepage&q=performance%20based%20management%20salwa%20omar&f=false

أقرأ أيضا: أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 3 مايو 2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟