للاعلان

Mon,20 May 2024

عثمان علام

مجرد رأي…كومبو حروب

مجرد رأي…كومبو حروب

الكاتب : سقراط |

02:12 am 17/12/2023

| رأي

| 991


أقرأ أيضا: الملا : يتفقد سير العمل داخل غرفة إدارة المناورة البحرية بمدينة العلمين

مجرد رأي…كومبو حروب 


ما الذي يحدث في هذا العالم؟ العالم كله مغموس في حروب طاحنة عسكرية او إقتصادية ورياضية ودينيه أيضاً. هل هذه الحروب هي من تقرب البشرية الي الله و تجعله راض عنها  وتجعل هذا الشعب او ذاك هو  شعبه المختار او المبشر بالجنه أو الفردوس ؟ . لا يمر يوم الا و اصبحت مجرد الاحداث الجاريه حروب ضاريه . هاهم اليهود والعرب في قتال مرير لم ولن ينتهي والجميع يقف متفرجاً عن المجزر الالي المقام هناك وكأنه مخصص للتخلص من الجنس العربي برمته حتي يستطيع اليهود العيش في سلام ويحققون نبؤات  دينيه تخيليه راسخه في عقولهم واذهانهم . هي حرب دينيه من الطراز الاول و دعك عن كافه ما يحاط بها من تحليلات سياسيه . انهم قوم يكرهون كل شعوب العالم ويريدون ان يتسيدوا  العالم  من منطلق ديني بحت .  وعلي الجانب الاخر الدول البتروليه تصارع بعضها البعض في حرب اسعار شرسه وذلك لضرب اقتصاديات دول الانتاج الكبري وكسر شوكتها . امريكا تزيد من انتاجها الي مستوي قياسي حوالي ٢٤ مليون برميل يومياً علي الرغم من ان استهلاكها لا يزيد عن ٢٠ مليون برميل ودخلت بالفائض سوق التصدير  مما ادي الي انخفاض حاد في اسعار النفط  وذلك لأحداث اكبر ضرر اقتصادي لروسيا والسعوديه  فأمريكا تريد السيطره علي كليهما. وتدرس تلك الدول رد فعل مضاد  بزياده انتاجها لتنخفض الاسعار الي المستوي الذي يقلق ويؤذي اقتصاديات شركات البترول الامريكيه الكبري لتنتهي بالافلاس  . حرب شعواء تدور رحاها وهي علي العموم في صالحنا كدولة مستورده للنفط . 
حيث لم اكن اتوقع اننا نتحمل مثل هذه التكلفة الضخمه لاستيراد المواد البتروليه والتي توضح اما  تضاؤل مساهمه الانتاج المحلي او زياده الاستهلاك بشكل كبير جداً. ————-
وتأتي حركه الملاحه و السفن في البحر الاحمر لتدخل خضم الاحداث بعد التهديدات التي تواجهها في ممر باب المندب وذلك كمحاولة لاحداث شلل في الاقتصاد الاسرائيلي كمشاركة ايجابية في المقاومة وهذا هو الهدف المعلن علي اي حال . ضاعت هيبه الاساطيل والمدمرات التي تجوب تلك البحار من عدة افراد وصواريخ بدائية واعلنت شركات الملاحه توقف سفنها عن المرور في هذا المضيق حتي اشعار اخر فشركات التأمين العالمية لا تتحمل الخسائر الفادحة من جراء اصابة اية ناقلة بأضرار . وستعاني قناة السويس بالتبعية من ضعف المرور والايرادات في وقت لا نتحمل فيه اي خفض في إيراداتنا وكأن المشاكل تأبي الا ان تأتي مجتمعه . وتبدو الناس في الداخل منشغلة عن كل هذا ولا يعنيها الا البحث عن السكر والبصل  وهم يحاربون بعنف جشع التجار والمحتكرين الذين يبذلون كل جهدهم لتحقيق اكبر مكاسب ممكنه . الكل يحارب للحصول علي اي كميه في طاحونه من المعاناه ضد ارتفاع الاسعار بشكل عام وتستمر الحياة علي كل حال بين كر وفر . 
—————
ولم تتوان الرياضة الا ان تدخل في معترك الحروب . ففوز الاهلي اصاب الأشقاء بالامتعاض فهم الاغنياء اصحاب الارض وعندهم اغلي لاعبي العالم . كيف لهذا الفريق المصري ان يتجرأ ويفوز . نظرة متعالية لا معني لها تجدها في حرب شعواء بين افراد من الشعبين علي وسائل التواصل الاجتماعي بلا مبرر ولا نتيجه سوا تأصيل العداوة والضغينه بين الشعوب . مؤشر واضح يكشف ان الضعف يكمن في علاقات الشعوب العربية بعضها مع بعض . لذلك لا تستغرب ان اليهود استغلوا هذا احسن استغلال حتي وصلو الي تعاون مع دول شقيقة مجاوره لنا لفتح طريق بري يكون بديلاً عن المرور بقناة السويس لمحاولة احداث اضرار في مقدرات اكبر الشعوب العربية الاقتصادية ولسبب لا تعلم سببه وما هو الهدف منه خاصه من طرف الاشقاء . 

هل ادركتم الأن ان المشكله الرئيسيه ليست في اليهود في حد ذاتهم ومعاركهم التي لا تنتهي وإشعالهم الحروب في كل مكان  ولكنها كامنه في نفوسنا ومشاعرنا نحن العرب بعضنا تجاه بعض . وتبدو من بعيد الحرب الروسية الاوكرانية التي تجري منذ اكثر من عام وهي حرب مؤثره اقتصادية بكل تأكيد ولكنها حرب النفس الطويل وتكسير العظام بين القوتين الاعظم يدفع ثمنها شعوب العالم من حولهم و ربما يكون الانتصار الحاسم فيها لأي طرف هو اسوأ سيناريو للعالم كله . كل ما يمر في حياتنا اصبح حرباً . حرب ضد العدو والاسعار والمكائد ، لا ادري كيف تستوعب حياتنا كل الذي يمر بها من  حروب في كل دروبها ومسالكها . 


كومبو متكامل به كافة انواعها  يتجرعه البشر مرغماً مقهوراً . 
هل هي نهاية الدنيا..ربما .والسلام ،، 

#سقراط

أقرأ أيضا: مناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسط

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟