للاعلان

Fri,17 May 2024

عثمان علام

الذهب بصدد تسجيل أول خسارة أسبوعية بعد سلسلة مكاسب

الذهب بصدد تسجيل أول خسارة أسبوعية بعد سلسلة مكاسب

09:42 am 03/11/2023

| تعدين وكيماويات

| 10898


أقرأ أيضا: الذهب يتجه لتسجيل ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي

الذهب بصدد تسجيل أول خسارة أسبوعية بعد سلسلة مكاسب



مباشر- يواجه الذهب صعوبة في تحقيق زخماً، اليوم لجمعة، مع عدول المستثمرين عن إبرام رهانات كبيرة قبيل تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكية لشهر أكتوبر/تشرين الأول، الذي قد يقدم المزيد من الأدلة التي توضح ملامح مسار الفائدة الأمريكية.

واستقر السعر الفوري للذهب عند1,986.49 دولار للأوقية، الساعة 05:46 بتوقيت جرينتش، ولم تطرأ، أيضاً تغييرات كبيرة على العقود الآجلة للذهب، التي سجلت 1,994.10 دولار.

ويعد المعدن الأصفر بصدد إيقاف سلسلة من المكاسب استمرت ثلاثة أسابيع متتالية، إذ تراجع بنحو 1% خلال الأسبوع حتى الآن.

وكانت قد قفزت الأسعار أعلى المستوى الرئيسي البالغ 2,000 دولار للأوقية الأسبوع الماضي، إثر تعزيز تصاعد الاضطرابات بالشرق الأوسط الطلب على أصول الملاذ الآمن.

وقال هاريش في، رئيس قسم بحوث السلع لدى "جيوجيت فاينانشيال سيرفيس"، إن المستثمرين يفتقرون لرؤية واضحة بشأن كيفية اتخاذ الفيدرالي قراراته في الاجتماعات المقبلة، لذلك يترقبون البيانات الأكثر أهمية قبيل تحديد رهانات كبيرة على الذهب، بالإضافة إلى استمرار عدم اليقين الذي يثيره حرب غزة.

وتماشياً مع توقعات السوق، أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة، يوم الأربعاء، وزاد المستثمرون رهاناتهم على إنهاء البنك المركزي الأمريكي دورة رفع أسعار الفائدة، ما دفع الدولار وعائدات السندات للتراجع.

ويتحول تركيز الأسواق إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية، المقرر صدورها الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، التي يُتوقع أن تظهر إضافة أرباب العمل 180,000 وظيفة الشهر الماضي.

وقال مات سيمبسون، كبي المحللين لدى "سيتي إندكس"، إن تقرير الوظائف ينبغي أن يحمل بعض البيانات الضعيفة على نحو مفاجيء ليضع مزيداً من الضغوط عائدات سندات الخزانة ودفع أسعار الذهب أعلى 2,000 دولار.

وتتحسب الأسواق حالياً لإبقاء الفيدرالي على أسعار لفائدو دون تغيير بنسبة 80%، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

ويُشار إلى أن أسعار الفائدة المرتفعة تحد من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يحمل فائدة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.2%، إلى 22.ز6842 دولار للأوقية، ويتجه بذلك لتسجيل ثاني خسائره الأسبوعية.

بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.4% إلى 923.68 دولار، وبصدد تسجيل مكاسب للأسبوع الربع على التوالي.

أقرأ أيضا: إيطاليا تخفض حصتها في إيني وتجمع 1.5 مليار دولار

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟