للاعلان

Wed,08 May 2024

عثمان علام

السويس لمهمات السلامة..منظومة نجاح يقودها 400 موظف ومصنعين للأحذية والملابس بأحدث النظم العالمية وبعمالة ماهرة و150 ماكينة متطورة.

السويس لمهمات السلامة..منظومة نجاح يقودها 400 موظف ومصنعين للأحذية والملابس بأحدث النظم العالمية وبعمالة ماهرة و150 ماكينة متطورة.

الكاتب : عثمان علام |

09:06 am 09/08/2017

| معرض الصور

| 1941


أقرأ أيضا: إدارة معلومات الطاقة تخفض توقعات الطلب العالمي على النفط لعام 2024 وترفع توقعات الإنتاج

زيارة قام بها-عثمان علام:

المهندس محمد صادق أنقذها من كبوتها..وإستهداف مبيعات ب٦٠ مليون جنيه


على بُعد مائة وثلاثون كيلو متر من القاهرة أقيم مصنع شركة السويس لمهمات السلامة المهنية، منظومة عمل تشكل خلية نحل تعمل على مدار الساعة..وقبل سنوات قليلة من اليوم كانت الشركة ولم يكن هناك عمل، وبمجهود مضاعف للمهندس محمد صادق تحولت الشركة إلى كيان يُغذي قطاع البترول بمهمات السلامة التي كانت تأتي بالعملة الصعبة من الخارج.
مصنعين يعمل بهما 400 موظف أقيما على مساحة 16 ألف متر، الأول مصنع للأحذية يعمل بأحدث النظم العالمية، والثاني مصنع الملابس "الافارولات" ويعمل ايضاً بأحدث النظم، بواسطة عمالة مدربة تصميماً وتنفيذاً وانتاجاً، مائة ميكنة للحياكة من ضمن 150 ميكنة تنتج يومياً لتلبي احتياجات الشركات..منظومة إدارية وفنية ومالية وتسويقية تقوم على خدمة إنتاج الشركة والعاملين.
وقد نجح المهندس محمد صادق رئيس الشركة السويس في إنقاذها من كبوتها التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية.


إنتاج الشركة مقارنة بالماضي:

وسجل إنتاج الشركة في ٢٠١٦ وبداية ٢٠١٧ تقدماً ملحوظ، حيث بلغت قيمة الإنتاج ٣٠ مليون جنيه مقارنة بعام ٢٠١٥ "١٢" مليون جنيه، كما بلغ إجمالي مديونيات الشركة لدى شركات بالقطاع ٤ مليون جنيه، بخلاف دفعات مستحقة تبلغ ٢ مليون جنيه، كما أنها تستهدف تحقيق مبيعات مع الربع الأخير لهذا العام ب٦٠ مليون جنيه.

ورغم أن شركة السويس للسلامة هي شركة السيفتي الوحيدة في مصر والمعنية بتصنيع الأحذية والافارولات وكافة مستلزمات السلامة، إلا أنها لاتستحوذ إلا على تصنيع وبيع ٣٠ ألف حذاء من إجمالي ٢ مليون حذاء تستخدم في مصر.
ووفقاً لدراسات أجرتها الشركة على السوق المصري، فإنه بالإمكان إنتاج مايساوي ١٠٠ مليون جنيه من الأحذية، إذا ماتم ضخ أموال لها عبر الشركات المساهمة.

رغم كونها الشركة الوحيدة في مصر لاتستحوذ إلا على تصنيع ٣٠ ألف حذاء

بمعدل ‎%‎30 من  إحتياجات قطاع البترول.


نسبة إستخواذ الشركة من السوق:

ورغم ان الشركة هي الوحيدة المتخصصة في هذا المجال، وهي مملوكة لقطاع البترول، إلا انها لا تستحوذ الا على ‎%‎30 من حجم احتياجات القطاع، كما انها تواجه عدة معوقات من اهمها: إرتفاع سعر الخامات، والصورة الذهنية التي علقت بها عبر السنوات الماضية مع الموردين، والتي نجح المهندس محمد صادق في تغييرها، بالإضافة الى مديونيات للتأمينات والضرائب، وهذا مايتطلب وقوف الوزارة والهيئة مع الشركة المملوكة بالكامل للقطاع، وليس هذا فحسب، لأنه إذا ماتم حل كل هذه المشكلات، سيكون هناك قيمة مضافة من شركة تعمل منفردة في السوق بتخصص فريد من نوعه، ولن يتحقق ذلك إلا إذا تم ضخ مايقارب ال٣٠ مليون جنيه لإصلاح الأحوال بها، وهو رقم ليس بالكبير في ظل قيام الهيئة والشركات القابضة بدفع مبالغ طائلة لتعويض بعض الشركات عن خسائرها.



البوم الإنتاج الجديد:
ومؤخراً أصدرت الشركة أحدث البوماتها، والذي يحوي أحدث تصميمات للأحذية والافارولات والجاكيت والقميص، وبخامات وتصميمات تضاهي الخامات والتصميمات العالمية، وهو مالم يكن موجود في السابق، يضاف الى ذلك أنها تخلصت من ديونها وأصبحت شركة دائنة لبعض شركات بالقطاع.


ارتفاع سعر الخامات والموردين ومديونيات التأمينات والضرائب أبرز معوقات

الشركة.


طارق الملا والشركة:
وبحسب كلام المهندس محمد صادق رئيس الشركة، فإن المهندس طارق الملا وجه بضرورة تعاون شركات القطاع مع شركة السويس، واكد انها شركة قطاع ولايجب ان تذهب شركات القطاع لشركات أخرى ولديهم شركة متخصصة في المجال. 

تاريخ تأسيس الشركة:
في عام 2004 تأسست شركة السويس لمهمات السلامة المهنية، وفي الربع الاول من عام 2006 
بدأت الشركة ممارسة النشاط طبقاً لقرار الهيئة العامة للإستثمار، كشركة مساهمة مصرية منشأة وفقاً لأحكام القانون رقم(8) لسنة 1997 بإصدار ضمانات وحوافز الآستثمار.

الغرض من التأسيس:
وجاءالغرض من ذلك لإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج الملابس والأحذية ومهمات الأمن الصناعى بكافة أنواعها، ولتكون المنطقة الصناعية بشمال غرب الخليج – السويس، مقراً لها.


رئيس الشركة:المهندس طارق الملا وجه بضرورة تعاون شركات القطاع مع

السويس للمهمات.


رأس المال التأسيسي:
وقد بلغ رأس المال المرخص به عند التأسيس مائة وخمسون مليون جنية مصرى، دفع منه ثلاثة وأربعون مليون جنية مصرى (بالإضافة إلى 20 مليون جنية تحت حساب زيادة رأس المال.
وتعد شركة السويس لمهمات السلامة اول شركة مساهمة مصرية وفقاً لقانون الإستثمار لتصنيع وإنتاج الملابس الوقائية ومهمات السلامة والأمن الصناعى والصحة المهنية بجميع أنواعها لتوفير أعلى معدلات الأمان للعاملين فى مجالات صناعة البترول والبتروكيماويات والغاز بصفة خاصة من خلال منظومة تحقق الإكتفاء الذاتى لهذه الشركات بالإضافة إلى الشركات الصناعية الأخرى فى السوق المحلى .
وتمتلك الشركة مجمع مصانع على مساحة 16.000 متر تحتوى على مصنع لإنتاج الملابس ومصنع لإنتاج الأحذية بمنطقة عجرود بمحافظة السويس .

حصلنا على شهادة مطابقة المواصفات العالمية والمواصفات القياسية المصرية 


ملابس من إنتاج الشركة:
ويقوم نشاط الشركة على إنتاج ملابس الوقاية، حيث تقوم بتصنيع منتجات ملابس الوقاية على أساس الطلبات التى ترد لها من العملاء حسب مواصفات كل عميل وذلك من خلال عدد(2) خط إنتاج بمصنع الملابس، الخط الأول لإنتاج الأفارول بطاقة تصل إلى 800 قطعة يومياً على أساس وردية واحدة 8 ساعات لمدة 6 أيام عمل فى الأسبوع، والخط الثانى لإنتاج باقى منتجات الملابس من (جاكيت – بنطلون – قميص – بالطو) بطاقة تصل الى 400 قطعة يومياً على أساس وردية واحدة 8 ساعات لمدة 6 أيام عمل فى الأسبوع.
وبذلك تكون الطاقة الإنتاجية الإجمالية لمصنع الملابس 300 ألف قطعة سنوياً بشرط توافر عدد لا يقل عن 286 عامل إنتاج ،وتقل هذه الطاقة عند تشغيل طلبيات صغيرة الحجم ومتعددة المواصفات نظرأ لإستنفاذ الوقت فى كثرة تغيير الخامات وتجهيز الخطوط بما يؤثر سلباً على معدل إنتاجية العامل.

 مصنع الأحذية .. الأول من نوعه فى خليج السويس وطاقته السنوية 100 ألف زوج 


أحذية من إنتاج الشركة:
كما تقوم الشركة بإنتاج أحذية الأمان، حيث يتم تصنيع منتجات متعددة من أحذية الأمان بإستخدام أحدث تكنولوجيا التصنيع لإنتاج أحذية أمان مطابقة للمواصفات العالمية لتوفير الحماية اللازمة لمستخدميها فى كافة المجالات ، وقد حصلت منتجات الشركة من الأحذية على شهادة مطابقة المواصفات العالمية (EMS ISO 14001 & QMS ISO 9001 & OHSAS 18001( ، كما حصلت جميع منتجات الشركة على شهادة مطابقة المواصفات القياسية المصرية.
ويعتبر مصنع الأحذية هو الأول من نوعه فى منطقة خليج السويس الأمر الذى إستلزم تدريب عدد من العاملين على هذه الصناعة مما أدى إلى توفير كوادر لم تكن موجودة من قبل بمحافظة السويس.



الطاقة الإنتاجية سنوياً:
وتبلغ الطاقة السنوية العادية لمصنع أحذية الأمان حوالى 100 ألف زوج سنوياً على أساس تشغيل وردية 8 ساعات لمدة 6 ايام عمل فى الأسبوع.
وتقوم سياسة تشغيل المصنع على أساس توافر مخزون من الخامات وحقنها طبقاً لطلبيات العملاء ،ويعتمد نجاح هذه السياسة على توافر المواد الخام من الجلود والكيماويات طوال فترات التشغيل مع تواجد طلب مستمر على المنتجات.


هيكل المساهمين:
يبلغ رأس المال المرخص به مبلغ 150 مليون جنية ورأس المال المصدر عند التأسيس 30 مليون جنية ،وفي 21 أكتوبر 2008 تم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع ليبلغ 43 مليون جنية، وفي 2016 تمت الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لبيلغ 55.750 مليون جنية موزع على 557500 سهم بقيمة أسمية 100 جنية للسهم ،وبتاريخ 10/10/2016 تم الموافقة على زيادة رأس المال ليبلغ 63 مليون جنية موزعاً على 630 ألف سهم بقيمة أسمية 100 جنية للسهم.


 جاسكو وبتروجت وpms وإنبى وصان مصر أبرز المساهمين وخطة واعدة

للتطوير   


الشركات المساهمة:
ويساهم في الشركة جاسكو وبتروجت وشركة خدمات البترول البحرية وإنبى وصان مصر.











أقرأ أيضا: ‎الوزراء : تعديل خطة تخفيف الأحمال لا يتضمن وقفاً لقطع الكهرباء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟