للاعلان

Sat,18 May 2024

عثمان علام

لأول مرة: أشرف عبدالله يحول نشاط غازتك من تجاري لصناعي واعتبارها نموذج يطبق على باقي الشركات

لأول مرة: أشرف عبدالله يحول نشاط غازتك من تجاري لصناعي واعتبارها نموذج يطبق على باقي الشركات

04:31 pm 02/10/2023

| غاز

| 1717


أقرأ أيضا: تركيب المستوى الأول من وعاء الاحتواء الداخلي لمفاعل محطة الضبعة النووية

لأول مرة: أشرف عبدالله يحول نشاط غازتك من تجاري لصناعي واعتبارها نموذج يطبق على باقي الشركات


في إطار توجه الحكومة لإنهاء النزاعات المالية بين أجهزة ووزارات الدولة وعدم تصعيدها بما يضمن فك التشابكات التي تؤثر سلباً على سير العمل في الوزارات والمصالح وأجهزة الدولة المختلفة، يبذل المحاسب أشرف عبد الله مساعد وزير البترول والثروة المعدنية للشئون المالية والتجارية والاقتصادية والمشـرف
على نيابة الشئون المالية والاقتصادية بالهيئة المصرية العامة للبترول جهودا متواصلة لإنهاء وتسوية النزاعات الضريبية لشركات قطاع البترول ، وهو الأمر الذي لم يحدث من قبل .


وقد قامت هيئة البترول في هذا الصدد بمخاطبة شركات القطاع لعرض الموقف الضـريبي التفصيلي لكافة أنواع الضرائب ووضـع تصـور لإنهاء جميع أعمال الفحص الضريبي من خلال هيئة البترول، وإنهاء أية منازعات مع مصلحة الضرائب.

وقد توجت هذه الجهود الطويلة والمتابعات المستمرة مؤخراً بنجاح شـركة غازتك في تنفيذ تسـوية نهائية لضـريبة الدمغة المقررة على الشركة وذلك باحتساب الضـريبة المقررة على أساس اعتبار نشاط الشركة صـناعياً وليس تجارياً مما أدى إلى توفير مبالغ مالية ضخمة للشـركة. 

وقد تمت تلك التسـوية بعد إشـراف مسـتمر ومتابعة متواصلة من المحاسب أشرف عبد الله وفريق عمل إدارة الضرائب بهيئة البترول بقيادة المحاسب أحمد رجب مدير عام الضرائب للموقف الضـريبى للشـركة وحتى حصـول الشركة على
نموذج ربط نهائي بموجبها يكون نشـاط الشـركة صـناعياً وللأبد مما أدى إلى توفير مبالغ مالية ضخمة للشركة تقارب المائة مليون جنيه.

ويعد نجاح شركة غازتك في التسـوية الضـريبية النهائية مع مصلحة الضرائب إنجاز متميز لجهود الهيئة العامة للبترول حيث يعد الأول من نوعه بين جميع شــركات القطاع انفردت من خلاله شركة غازتك بالحصول على هذا الوعاء الصناعي مما سيتيح لباقي الشركات العاملة بنفس المجال إمكانية تطبيقه مما سيوفر مبالغ كبيرة لشركات قطاع البترول المصري.

وقد وجه مجلس إدارة شـركة غازتك برئاسـة المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة والعضـو المنتدب خالص الشكر والتقدير للمحاسب أشرف عبد الله لدعمه المستمر ومساندته للشركة ولجهود فريق عمل إدارة الضرائب بالهيئة في تنفيذ التسـويات الضـريبية وتخفيف الأعباء المالية على الشـركة وامتداد
آثارها للسـنوات القادمة. 

كما قام مجلس الإدارة بتكريم المحاسـب طارق زناتي مدير عام الشئون المالية بالشركة والعاملين بإدارة الضرائب بالشركة لجهودهم المتميزة في هذا الصدد.

وقام المجلس بتسليم شهادات التكريم للعاملين في إدارة الضرائب بالشركة وهم: 

- محمد محمود مدير عام الضرائب بالإدارة العامة للشئون المالية بالشركة.

- حسام الدين حسن شفيق مدير عام مساعد الضرائب بالإدارة العامة للشئون المالية بالشركة.

- عمر محمود محمد فرغلي محاسب أول بالإدارة العامة للشئون المالية بالشركة .

أقرأ أيضا: وليد جمال الدين: نستهدف وصول عدد الشركات الصينية بالمنطقة الاقتصادية إلى 1000 شركة حتى عام 2030

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟