للاعلان

Sat,04 May 2024

عثمان علام

خالد النجار يكتب فى الأخبار:القضاء انتصر لنقابة انبى فماذا ينتظر الوزير؟عقد المصرية للتكرير..المجحف وحركة رؤساء الشركات ومشاكل بتروجت

خالد النجار يكتب فى الأخبار:القضاء انتصر لنقابة انبى فماذا ينتظر  الوزير؟عقد المصرية للتكرير..المجحف وحركة رؤساء الشركات ومشاكل بتروجت

الكاتب : عثمان علام |

03:07 am 06/08/2017

| عقارات

| 2092


أقرأ أيضا: مجرد رأي..رجل مات واقفاً

عرض نورا سيد وداليا موسى: 
يتناول باب بترول وطاقة الذى ينشر كل اثنين بجريدة الأخبار الحكم التاريخى لنقابة انبى الذى جاء الحكم عنوانا للحقيقة  حيث أصدرت المحكمة الادارية العليا الدائرة ٣ حكما بالغاء قرار جزاء خصم يوم الموقع على ايمن الشريعى رئيس نقابة انبى لتوزيعه استمارات النقابة على العاملين ! ننتظر تدخل الوزير لانصاف اعضاء نقابة انبى واستعادة حقوقهم .. كما يتناول شكاوى حول عقد المصرية للتكرير والتجاوزات البيئية بالاضافة الى مشاكل العمالة المؤقتة ببتروجت واحلام المتطلعين لكرسى ميدتاب التى تبخرت بعد تعيين المهندس صلاح الشربينى كما يعلق على عين الحسود التى اصابت هادى فهمى والذى تعرض فى فترة وجيزة لحادثى سير لأبنائه .. والى العناوين والتفاصيل : 

مشاكل عمال بتروجت 
عدد من العاملين ببتروجت أكدوا أنهم يعملون بعقود منذ ١٠ سنوات وتم اثبات المؤهلات الأعلى قبل التعيين ورفضت الادارة ذلك ، وتم تحويل أصحاب المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة الذىن يعملون بالمستوى الثالث الى المستوى الثانى ولما طلبنا المساواة بهم هددونا بالفصل . مع العلم ان بعض من تم اثبات مؤهلاتهم اثناء الخدمة تم التسوية لهم . 

القضاء انتصر لنقابة انبى .. فماذا يفعل الوزير ؟ 
ما يحدث فى انبى يستوجب حل جذرى لوقف التجاوزات ضد نقابة انبى وأعضائها الذين طالهم الكثير من التنكيل ، فبعد انتصار القضاء للنقابة والنقيب ايمن الشريعى على المهندس طارق الملا وزير البترول التدخل لانصاف المظلومين ، 
ومانعرفه عن الوزير من خلق واحترام لن يسمح بالتمادى فى قهر اعضاء نقابة انبى . فقد جاء الحكم عنوانا للحقيقة  حيث أصدرت المحكمة الادارية العليا الدائرة ٣ حكما بالغاء قرار جزاء خصم يوم الموقع على ايمن الشريعى رئيس نقابة انبى لتوزيعه استمارات النقابة على العاملين ! 
وجاء منطوق الحكم بالغاء القرار المطعون عليه واعتباره كأن لم يكن والغاء كل ما ترتب عليه من اثار. اذا كان القضاء النزيه قد انصف نقابة انبى التى تحركت ضدها كل القوى وكإنها سرطان خبيث وتم انخاذ قرارت ضد الانسانية والقانون . لماذا لا يحافظ المهندس محمد حتحوت على اسم انبى الذى صار حديث المحاكم ويتوقف عن عقاب اعضاء اللجنة دون حق ، استمر على نهج سابقة فجنينا التشويه لصرح عملاق ، كان يجب على حتحوت التركيز فى الاستثمارات والمشروعات وليس عيبا ان يعيد الحق للمظلومين .. هل اعضاء النقابة اهم من الموظفين المنتمين لحسم الذى لم يتخذ ضدهم اجراء ، ام شغله زيادة أساسى راتبه ؟ هل نصدق مايقال إن هناك مسئول كبير يدير الأزمة خلف الستار؟ 
لوكنت مكان حتحوت لتقدمت بالاستقالة لرفع الحرج عن الوزير  المحترم طارق الملا.   تجاهل حتحوت قرار نقابة البترول ولقاؤه بالنقيب المحترم عادل رجب ولم ينفذ وعده وانتهينا لحسمها بالقضاء والقانون .حافظوا على كيان انبى وانصفوا المظلومين واعيدوا حقوقهم .. فما زنب اولادهم.. فماذا يفعل الوزير ؟  
عين الحسود .
نائب رئيس هيئة البترول السابق هادى فهمى يبدو إن عين الحسود اصابته فبعد وقت قصير على الحادث المروع لكريمته بالقاهرة الجديدة  ، نحا ابنه سيف من حادث اخير بطريق الساحل .. حمدالله على السلامة . 

« المصرية للتكرير » ...عقد مجحف وتلويث البيئة 
من جديد عادت شكاوى مخالفات عقد المصرية للتكرير المجحف والذى يجور على حقوق الدولة، وقال مصدر مسئول بهيئة البترول إنه يجرى جمع البيانات للتحقيق فى المخالفات البيئية للمشروع حيث تزداد معدلات التلوث الذى يسببه معمل المصرية للتكرير ، الذى يهدد صحة سكان مسطرد بل يتخطاها ليصل منطقة كوبرى القبة ومصرالجديدة. أهالى المنطقة قالوا أنهم ليسوا ضد الاستثمار، ولكن ضد الضرر. كما أكدوا أن المصنع تم إقامته فوق مقابر فرعونية أثرية .وأن تشغيله سيؤدي إلى إحداث تغييرات مناخية وبيئية نتيجة تصاعد الغازات السامة من الأفران ويؤكد الخبراء أن اختيار شركة القلعة ورئيس مجلس اداراتها احمد هيكل 
للموقع جاء للاستفادة من البنية الموجودة وقربه من ترعة الإسماعيلية ولربطه بخطوط الأنابيب مباشرة، مما يوفر تكاليف كثيرة .وقال احد الخبراء ان عقد المصرية للتكرير  دمر منطقة مسطرد للبترول فأفقد شركة مصر للبترول مستودعها الرئيسى بمسطرد والذى يمثل نحو %23 من إجمالى إنتاج الشركة، وكبد شركة القاهرة خسائر فى الأراضى والمعدات والمواد الخام.. وبموجب الاتفاقات التى تمت بين الهيئة العامة للبترول وشركة مصر للبترول، وشركة الجمعية التعاونية للبترول، وشركة الغازات البترولية، وشركة القاهرة لتكرير البترول مع الشركة المصرية للتكرير تم التوصل إلى عقد تم توقيعه فى 5 يوليو 2009 نص على تخصيص أراضى مملوكة لشركات القاهرة ومصر للبترول والجمعية التعاونية وشركة الغازات بالمنطقة الجنوبية بمسطرد لصالح الشركة المصرية للتكرير كحق انتفاع فى مقابل منح شركة القاهرة لقطعة أرض أخرى بالمنطقة الشمالية بمسطرد.
كما أجبر العقد جميع شركات البترول الموقعه على العقد مجتمعة أو منفردة بعدم مطالبة  المصرية للتكرير بسداد أى مبلغ يجاوز  175 مليون دولار، مع التزام الهيئة بالتدخل المباشر من أجل إلزام الشركات الأربع بتنفيذ تعهداتها لصالح «المصرية» كما أن الهيئة ملزمة بتحمل كل الاشتراطات البيئية واحترام القواعد والقوانين المعمول بها فى مصر عند إخلاء المنطقة الجنوبية وتنفيذ الأعمال بالمنطقة الشمالية. و يلزم شركات البترول الأربع التى تنازلت عن أرضها لصالح الشركة المصرية أن تتعهد بأن جميع المبانى والإنشاءات التى ستقام على أراضى المنطقة الجنوبية هى ملك خالص للشركة المصرية للتكرير. 

أحلام ميدتاب 
جاء تعيين المهندس صلاح الشربينى رئيسا لميدتاب ليوقف احلام كثير من المشتاقين الذين حلموا بكرسى ميدتاب من اجل المزايا والبدلات ، نتمنى التوفيق للمهندس الشربينى .

 
فى انتظار الحركة التكميليه لرؤساء الشركات 
جاء إبعاد الجيولوجى طاهر الزفزاف عن رئاسة بدرالدين للبترول فى حركة التعيينات الأخيرة مفاجأة للكثير ، فلم يمر على تعيينه ٤ شهور ، ورغم الوقت القصير عمل على النهوض بالشركة واستقرارها وتعامل بكفاءة واخلاص ، نتمنى التوفيق للزفزاف فى جنوب الوادى والتعاون مع المهندس محمد شيمى الذى تم تعيينه رئيسا للقابضة لجنوب الوادى ، والشيمى قادر على تحريك القابضة والنهوض بمنظومة العمل وفتح مجالات للإستثمار. ننتظر الحركة التكيميلية لسد الفراغ فى عدد من الشركات وياليتها تتسم بالتروى فى الاختيار.



أقرأ أيضا: أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 3 مايو 2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟