للاعلان

Thu,02 May 2024

عثمان علام

أزمة الشريك الأجنبي مع رئيس شركة "كوبونات كنتاكي" تتصاعد.. وتحقيقات موسعة في القضية.

أزمة الشريك الأجنبي مع رئيس شركة "كوبونات كنتاكي" تتصاعد.. وتحقيقات موسعة في القضية.

الكاتب : عثمان علام |

09:21 am 31/07/2017

| دبة النملة

| 2329


أقرأ أيضا: تعرف على موعد عزاء المهندس عبدالخالق عياد

قال مصدر بوزارة البترول أن الشريك الأجنبي لإحدى شركات الإنتاج الصغرى تقدم بشكوى لوزير البترول المهندس طارق الملا وللمهندس عادل عز الرجال رئيس الهيئة ضد رئيس الشركة الملقب ب"كنتاكي"،-حيث اكد في شكراه وجود تجاوزات مالية تمثلت في المصايف والكوبونات وتراجع الإنتاج على يديه.

واوضح المصدر انه تم تشكيل لجنة فنية من الوزارة لبحث تراجع الإنتاج وعدم تقديم خطة لزيادته، كما تم تشكيل لجنة إدارية وقانونية ومالية من هيئة للتحقيق في تجاوزاته المالية.

وأشار المهندس الى إنتهاء اللجنتين من عملها، وفي إنتظار رفع تقريرهما للمهندس طارق الملا والمهندس عابد عز الرجال، لاسيما وان الشريك قدم مايفيد ان هناك إضرار متعمد بالشركة وبإستثماراته، وهو مايتطلب قرار فوري بإقالته من منصبه وتعيين رئيس جديد للشركة ممثلاً للهيئة لدفع عجلة الإنتاج.

وكان رئيس هيئة البترول المهندس عابد عز الرجال قد أصدر قراراً بالتحقيق مع رئيس، وذلك بعد شكوى وصلت الهيئة بشأن حصول رئيس الشركة على كوبونات بمبلغ 20 الف جنيه لشراء وجبات من كنتاكي ومطاعم اخرى.

وجاء في الشكوى التي تم التحقيق فيها عبر لجنة مشكلة من قانونية وادارية ومالية الهيئة ، ان رئيس الشركة قام بصرف كوبونات بمبلغ 20 ألف جنيه، لشراء وجبات من مطاعم شهيرة، وفور افتضاح الأمر قام بشراء كوبونات أخرى مستنكراً ما تم نشره.

كما كلف وزير البترول في وقت سابق لجنتي الترشيد والفساد ببحث الموضوع والوقوف على اخر تطوراته، لاسيما وان سياسة الوزارة الترشيد في المال العام ومحاربة تصرفات رؤساء الشركات الذين يعتبرون المال العام عزبة يستبيحون فيها كل شيئ.

وسنوافيكم بالتفاصيل في وقت لاحق.

أقرأ أيضا: إنبي يشارك ب8 لاعبين في دورة طوكيو الدولية لعواصم المحافظات للناشئين

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟