للاعلان

Mon,13 May 2024

عثمان علام

جهاز مشروعات الخدمة الوطنية يستحوذ على 20% من رأسمال طاقة عربية

جهاز مشروعات الخدمة الوطنية يستحوذ على 20% من رأسمال طاقة عربية

06:56 am 25/07/2023

| طاقة

| 1276


أقرأ أيضا: شخصيات…محمد عبدالحافظ وسوميد والفكر الاستراتيجي

جهاز مشروعات الخدمة الوطنية يستحوذ على 20% من رأسمال طاقة عربية

 

قالت شركة إي إف جي هيرميس الدولية للسمسرة، إن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، استحوذ على نسبة 20% من رأسمال شركة طاقة عربية.

 

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية اشترى 270.47 مليون سهم من رأسمال طاقة عربية بقيمة 1.629 مليار جنيه بمتوسط سعر شراء 6.023 جنيه للسهم.

 

وأشار البيان، إلى أن عملية الشراء تأتي في إطار نقل ملكية أسهم الشركة إلى أحد دائني شركة القلعة للاستثمارات المالية وذلك تنفيذًا لأحكام اتفاقية بيع مع إعادة الشراء والمبرمة بين كل من شركة (CAPITAL INVESTMENTS LTD SILVERSTONE) وشركة القلعة للاستثمارات وشركة (CAPITAL PARTNERS LTD CITADEL) ويشار إليهم مجتمعين بالمساهم الرئيسي مع أحد دائني القلعة.

وبموجب الاتفاقية، تم الاتفاق على تنفيذ نقل ملكية تلك الأسهم وسداد ثمنهم للمساهم الرئيسي على أن يتم نقل مكلية الأسهم المشار إليها إلى الدائن بعد إتمام قيد طاقة عربية في البورصة المصرية.

 

وأشارت إلى أن الاتفاق يعطي الحق لشركة القلعة للاستثمارات المالية في أن تعيد شراء الأسهم المبيعة (20%) من الدائن خلال 4 سنوات من تاريخ إتمام تنفيذ الصفقة.

وكانت القلعة للاستشارات المالية، قالت إن إيرادات شركة طاقة عربية ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 27% لتسجل 2.9 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 2.3 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق.

 

وأضافت أن ارتفاع الإيرادات جاءت مدفوعةً بالأداء القوي لقطاع الغاز الطبيعي، ونمو حجم توزيع الغاز الطبيعي المضغوط بعد زيادة عدد المحطات الخاصة به، كما أسهم ارتفاع أسعار البيع بقطاع توزيع المنتجات البترولية في دعم نمو الإيرادات خلال الفترة.

أقرأ أيضا: منتخب السويس يفوز على كهرباء الإسماعيلية ويتأهل لدورة ترقى الممتاز

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟