للاعلان

Mon,13 May 2024

عثمان علام

البترول توفر وقود لتوليد 32 الف ميغاواط من الكهرباء لكن الاستهلاك 35 الف ميغاواط

البترول توفر وقود لتوليد 32 الف ميغاواط من الكهرباء لكن الاستهلاك  35 الف ميغاواط

05:59 pm 23/07/2023

| طاقة

| 1327


أقرأ أيضا: بدء التشغيل التجريبي للسيارات الكهربية في العاصمة الإدارية الجديدة

البترول توفر وقود لتوليد 32 جيجا من الكهرباء لكن الاستهلاك البترول توفر وقود لتوليد 32 الف ميغاواط من الكهرباء لكن الاستهلاك  35 الف ميغاواط

 

 

 تحتاج وزارة الكهرباء يومياً لنحو 135 مليون متر مكعب من الغاز، و 10 آلاف طن من المازوت، حتى تنتهي الانقطاعات المتكررة ويتم تخفيف الأحمال الكهربائية في كافة أنحاء مصر، بحسب مسؤول حكومي  مؤكداً أنه "إذا توفرت هذه الكميات ستغلق مصر صفحة انقطاعات الكهرباء نهائياً".

 

المسؤول، أضاف أن "الإمدادات التي تحصل عليها الكهرباء من وزارة البترول حالياً تكفي لتشغيل أحمال كهربائية حتى 32 ألف ميغاواط، بينما الاستهلاك يتجاوز 35 ألف ميغاواط، ما يضطر مسؤولي الكهرباء لقطع التيار بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل المحطات" موضحاً أنه "صحيح لدينا فائض في الكهرباء يتجاوز 20 ألف ميغاواط لكنه يحتاج إلى وقود".

 

وزير البترول : مصر تستهلك كل الغاز الذي تنتجه بسبب الطقس الحار، مما يوفر كميات محدودة للتصدير


كان وزير البترول طارق الملا قال الأسبوع الماضي إن حرارة الطقس تؤدي لاستهلاك جميع الغاز المنتج محلياً، وكشفت "بلومبرغ" أن مصر لم تصدر شحنة واحدة الشهر الماضي، ولم ترسل سوى شحنة واحدة حتى الآن في يوليو، ولم يستبعد محللون دوليون وجود مشكلات في الإنتاج بحقل "ظُهر" الضخم في البحر المتوسط بسبب تسرب المياه.

تعمل مصر للتحول إلى مركز رئيسي للطاقة في المنطقة من خلال تسييل الغاز وإعادة تصديره. ويبلغ إجمالي الإنتاج الحالي للبلاد ما بين 6.5 و6.8 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي يومياً.

 

لا تواجه مصر وحدها تلك الأزمة، بل تواجه أوروبا، لا سيما دول جنوب القارة، موجة حر شديدة تجاوزت معها درجات الحرارة حاجز 40 درجة مئوية، وسط توقعات بأن تشهد اليونان التي تعاني من حرائق الغابات الصيف الأكثر سخونة على الإطلاق. كما تعيش إيطاليا ثالث موجة حر خلال الصيف الجاري، بينما يُتوقّع أن ترتفع درجات الحرارة بشدة في إسبانيا، اليوم الأحد.

أقرأ أيضا: رئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر الطلابي الثاني لكلية هندسة البترول والتعدين

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟