للاعلان

Fri,03 May 2024

عثمان علام

في نشرة المستقبل..تعرف على أهم كواليس قطاع البترول في أسبوع.

في نشرة المستقبل..تعرف على أهم كواليس قطاع البترول في أسبوع.

الكاتب : عثمان علام |

12:38 am 30/07/2017

| دبة النملة

| 2218


أقرأ أيضا: *شركة مودرن جاس تكرم العاملين المتميزين بمناسبة عيد العمال*

•حالة من السخط والغضب انتابت الإدارات العليا في الشركة الهندسية المرموقة من مديرين عموم ومساعدين ونواب بعد ان قرر رئيس الشركة تخفيض حافز الأداء السابق لهم من a الى b رغم اهتمامه هو شخصياً بدخله ومميزاته، مما دعى احد مديرين العموم في احد الإدارات الهندسية وتم ترشيحه لمساعد ان يتحدث مع المقربين له داخل مكتبه ويقول "هو يزود مرتبه ويقلل لنا البونص....لازم حد يقوله اللي يأكل لوحده يِزْوَر!!

•شركة هندسية كبرى قامت بمنح نجلة قيادة كبيرة في القطاع اجازة وضع، وتم صرف بدل وضع ومصاريف مستشفى، وعندما استيقظوا من نومهم اكتشفوا ان نجلة القيادة الكبرى لم يمر على دخولها الشركة سوى اشهر قليلة، قاموا بتعديل الأجازة وجعلوها اجازة مرضية، وقاموا بالإتصال بها لترد الفلوس التي حصلت عليها كبدل ولادة.

•يوم الثلاثاء الماضي توفى والد المهندس محمود عبدالحميد رئيس شركة فجر المصرية السابق ونائب جنوب الواديالقابضة للبترول الحالي، وقد اقيم العزاء بالمنوفية..خالص العزاء لجنيع افراد الاسرة.

•قال الكيميائي سعد ابو المعاطي ان العمل بنظام ال8 ساعات يتوافق مع قدرة العامل على العطاء، كما يتوافق مع قوانين العمل التي اقرتها القوى العاملة، مضيفاً: انه لن يضار عامل لا في دخله ولا في ارباحه.

•بلغ عدد الوفيات حتى الآن بسبب حريق سيدبك 5 موظفين، فيما لايزال هناك ثلاث حالات بالمستشفى..وحسب التقارير الطبية فإن حالتهم مطمئنة ويخضعون لفترة علاج تحت اشراف اطباء من قطاع البترول.

•لايزال حتى الآن البحث جاري عن السيارة التي فقدت من امام مقر الشركة المصرية للثروات التعدينية بمدينة ادفو باسوان.

السيارة اختفت من امام مكتب الشركة وتم تحرير محضر بسرقة السيارة وإبلاغ هيئة الثروة المعدنية بالواقعة.

•حالة من الارتباك يعيشها احد رؤساء اكبر الشركات الهندسية في القطاع، فقد تعرض لعدة مواقف سلبية تؤكد سوء ادارته

آخرها اعتماده امر شراء لأحد ادارات الشركة وبعد التنفيذ أبدى اعتراضه لصرف هذه المبالغ الامر الذي جعل القائم على هذه الادارة يقوم بمواجهته بموافقه كتابية مزيلة بتوقيعه واعتماده لها قبل الشراء ..وبغض النظر عن سوء ادارته الا ان الشركة حققت إنجازات في عهده ...ففي اقل من عام نظمت الشركة معرض للعاملين لبيع الملايات وزيت الزيتون بالاضافة لبعض الكريستالات بنسبة مبيعات تجاوزت ٥٠٠ الف جنيه خلال أسبوع ...وتتفاوض الشركة الأن لتوفير مقر دائم داخل الشركة لشركة مصر للطيران، خاصة السفر الى اوروبا الشرقية.

•ينتظر العاملون في شركات البترول قرار السيد عادل رجب رئيس النقابة العامة بإقالة عدد من رؤساء وأمناء اللجان النقابية الذين تم ترقيتهم لمناصب تنفيذية، خاصةً بعد اقالة رئيس اللجنة النقابية بشركة بتروبل...شكاوى كثيرة وردت من عدة شركات نتمنى من السيد عادل رجب النظر فيها.

•تماثل السيد مصطفى هلال مساعد رئيس شركة ابيسكو للشئون المالية للشفاء بعد جراحة خطيرة منذ أيام...وقال التقرير الطبي ان هلال الذي يرقد حالياً بمستشفى دار الحكمة أجرى جراحة لإستئصال المرارة، وأنه يخضع الآن لرعاية الكاملة وتحت إشراف فريق طبي كامل داخل المستشفى...لكن لم يحدد الأطباء موعداً لمغادرته المستشفى.

•د.ابراهيم حسبو أحد الكفاءات المتميزة وصاحب الخبرة الطويلة فى عملاق صناعة التكرير « الإسكندرية للبترول » تم تكليفة مساعدا للاسكندرية للبترول للعمليات ،ويبذل حسبو جهودا كبيرة للإرتقاء بالعمل مع الكيميائى مدحت بهجت الذى بدأ فى عدة مشروعات ويسعى لتطوير منظومة العمل . 

•المهندس محمد الشيمي وكيل وزارة البترول للمشروعات الكبرى احتفل الخميس الماضي بزفاف نجله عمر الموظف بشركة إنبي..الحفل اقيم بفندق فيرمونت بمصر الجديدة وحضره المهندس هاني ضاحي وعدد كبير من قيادات وزارتي البترول والنقل.

أقرأ أيضا: تعرف على موعد عزاء المهندس عبدالخالق عياد

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟