للاعلان

Thu,16 May 2024

عثمان علام

غازتك تكرم ضياء غنيم لحصوله على المركز الأول في مسابقة جمعية البترول المصرية

غازتك تكرم ضياء غنيم لحصوله على المركز الأول في مسابقة جمعية البترول المصرية

12:25 pm 21/06/2023

| مجتمع

| 1896


أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 15 مايو 2024

غازتك تكرم ضياء غنيم لحصوله على المركز الأول في مسابقة جمعية البترول المصرية

 


قام المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس إدارة شركة غازتك بتكريم المهندس/ ضياء فوزى غنيم مدير عام مساعد التحويل بالشركة ومنحه درع وشهادة تكريم لحصوله على المركز الأول في مسابقة الأفكار والأبحاث المقترحة لتطوير صناعة البترول المقدمة من جمعية البترول المصرية في دورتها الخامسة وذلك بحضور السيد/ باولو روندينى العضو المنتدب وممثل الشريك الأجنبي وعدد من السادة مساعدي رئيس الشركة ومديري العموم. 

وخلال التكريم أشاد المهندس/ عبد الفتاح فرحات بالبحث المقدم من المهندس/ضياء غنيم وأهميته في الاسهام في تطوير تكنولوجيا معدات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، مؤكدا على اتخاذ الإجراءات اللازمة من جانب الشركة لتحقيق الاستفادة القصوى من نتائج هذه الدراسة فى تغطية احتياجات الشركة والشركات الشقيقة فى مجال غاز السيارات من هذه الأجهزة المصنعة محلياً. 

وقام المهندس ضياء خلال الحفل بتقديم عرض توضيحي لملخص بحثه بشأن تصميم وتصنيع واختبار عدد من مكونات أجهزة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى والتى يتم استيرادها من الخارج وهى: جهاز خادع رشاشات البنزين 4 أسطوانات - جهاز خادع رشاشات البنزين 6 اسطوانات – جهاز خادع حساس الأوكسجين -  مفتاح تحويل السيارات الكربراتير - مفتاح تحويل سيارات الحقن – جهاز مقدم الشرارة للسيارات الميتسوبيشي.   

 

ووفقاً للبحث المقدم فقد تمكن المهندس ضياء من تصميم وتصنيع عدد من مكونات أطقم التحويل المستخدمة في عملية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي تقوم بنفس وظائف المكونات المثيلة المستورد مع فارق وفر كبير فى السعر. وقد تم بالفعل اختبار عينات لهذه المكونات داخل بيئة العمل الطبيعية وفي ظروف التشغيل الفعلية.

 

ومن المخطط أن يسهم استخدام هذه المكونات بديلاً عن مثيلاتها المستوردة فى توفير النقد الأجنبى الموجه لاستيراد هذه المعدات، وتغطية احتياجات السوق المصرى من تكنولوجيا تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، فضلاً عن تطوير الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيا وهو ما يتماشي مع استراتيجية قطاع البترول ورؤية مصر 2030.   

 

هذا وقد قامت جمعية البترول المصرية بتكريم المهندس/ ضياء غنيم مدير عام مساعد التحويل بشركة غازتك الأسبوع الماضي بمقر الجمعية لحصوله على المركز الأول في مسابقة الأفكار والأبحاث المقترحة لتطوير صناعة البترول في جميع التخصصات في دورتها الخامسة وذلك بحضور وتشريف الدكتور جيولوجي/ علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والدكتور مهندس/ سيد الخراشي رئيس مجلس إدارة جمعية البترول المصرية والسيد المهندس/ عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس إدارة الشركة ولفيف من قيادات قطاع البترول وأعضاء ومسئولي جمعية البترول المصرية.

أقرأ أيضا: فهمي وضاحي وهداره وكمال وغراب ينعون وفاة هشام عرفات

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟