للاعلان

Sun,19 May 2024

عثمان علام

الخبير البترولي جمال القليوبي: دعوة السيسي لشباب العالم تهدف لمخاطبة الدول وتوحيدهم ضد الإرهاب.

الخبير البترولي جمال القليوبي: دعوة السيسي لشباب العالم تهدف لمخاطبة الدول وتوحيدهم ضد الإرهاب.

الكاتب : عثمان علام |

04:04 am 28/07/2017

| متابعات

| 1969


أقرأ أيضا: الزمالك بطلا لكأس الاتحاد الإفريقي

      
 
قال الدكتور جمال القليوبي أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعات المصرية والأجنبية، إن مؤتمر الشباب الرابع الذي يعقد بالإسكندرية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي جاء بشكل وتنظيم أفضل من المؤتمرات الثلاثة السابقة ،لافتًا إلى أنه حمل العديد من الرسائل الواضحة.
وأوضح "القليوبي" ، أن الرسائل الواضحة بالمؤتمر جاءت بدعوة الرئيس السيسي لشباب العالم فى أكتوبر القادم وإعداد الأفكار التي تعد بمثابة تخاطب للحضارات والدول للحوار في مختلف القضايا كقضايا الإرهاب والفقر والهجرة غير الشرعية ، مشيرًا إلى أن الدعوة كانت بكل اللغات إلى كافة الدول وكل الشباب ولاسيما أن الدعوة مفتوحة وليس عليها قيود.
وأضاف أن اختيار الشباب خلال الفيلم التسجيلي كان له دلالة قوية والذي روي قصة شاب يجوب كافة محافظات الدلتا ويلتقي بالشباب الذين يعرضون المشاكل التي يتعرضون لها في حياتهم وعلى مستوي محافظاتهم وكان أبرز ما أدلي به الشباب من مطالب الإهتمام ببحيرات البردويل والمنزلة والتي لديها ثروة سمكية هائلة ، مشاكل الصرف الصحي.
إضافة إلى أن المؤتمر استعرض قصص نجاح الشباب المصري المشرفة كالفتاة التي حصلت على دكتوراه من 3 جامعات مختلفة فى مجال الطاقة الشمسية ،وفتاة الـ 26 عاما والتي حصلت على الدكتوراه في القانون الجنائي وتحديها لظروف العائلة والبيئة، واستعرض أيضا الشباب الذي يريد أن يحقق أفكاره لمشروعات منتجة ويلزمه تمويلها عن طريق القروض الصغيرة.
وأكد خبير الطاقة العالمي، أن المؤتمر أراد أن يوصل رسائل حقيقية من أرض محافظات مصر لداخل قاعة المؤتمر على مرأي ومسمع من القيادة السياسية والمسئولين.


أقرأ أيضا: من يخلف الرئيس الإيراني دستوريا في حال وفاته؟

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟