للاعلان

Tue,21 May 2024

عثمان علام

ارتفاع أسعار الذهب رغم التراجع عالمياً

ارتفاع أسعار الذهب  رغم التراجع عالمياً

02:52 pm 20/07/2022

| تعدين وكيماويات

| 1580


أقرأ أيضا: الأرصاد الجوية: تحذر طقس الثلاثاء شديد الحرارة نهارا على معظم الأنحاء

ارتفاع أسعار الذهب  رغم التراجع عالمياً

ارتفعت أسعار المشغولات الذهبية، في مصر، بقيمة 6 جنيهات رغم تراجع الأسعار عالمياً ووصل سعر الأوقية بالسوق لمستوى الـ 1708 دولارات.

وبحسب عاملين بقطاع الذهب في مصر، فإن أسعار عيار 21 بلغ 985 جنيهاً، فيما سجل عيار 24 نحو 1126 جنيهاً، بينما وصل عيار 18 إلى 844 جنيهاً، وقفز الجنيه الذهب بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة 7880 جنيهاً.

وتوقع نادي نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العالمي للغرف التجارية المصرية، أن تواصل أسعار الذهب في السوق المحلي الارتفاع، بالتزامن مع التقلبات التي تشهدها سوق صرق العملات داخل البنوك المصرية، في ظل استمرار صعود الدولار أمام الجنيه.

وتداولت البنوك في مصر، أسعار الدولار بين نطاق 18.86 -18.90 جنيه للشراء، و18.94 – 18.96 جنيه للبيع، وبلغ سعر الدولار اليوم أعلى مستوى للشراء في بنك كريدى أجريكول مصر، حيث سجل 18.89 جنيه، وأعلى مستوى للبيع كان في البنك التجارى الدولي والعربي الأفريقي وبنك قناة السويس 18.96 جنيه.

وذكر سكرتير عام الشعبة، في اتصال  هاتفي أن استمرار ارتفاع الأسعار محلياً أدى لحدوث  انتكاسة في المبيعات، قائلاً: "السوق كان ماشي كويس قبل العيد، لكن بعد الارتفاع دخل مرة تانية في انعدام المبيعات".

وأكد نادي نجيب، أن هناك تراجعاً في الأسعار العالمية بسبب الضغوط البيعية التي تحدث للمستثمرين في السوق العالمي، بعد الإعلان عن نية المركزي الأوروبي والفيدرالي الأمريكي تحريك أسعار الفائدة، فالأوروبي لم يشهد مثل هذه التغيرات منذ ما يقرب من 20 عاماً.

وعن وضع السوق المحلي، قال نادي نجيب: "الدولار يتحكم في الصعود الحالي للذهب، فليس من المعقول أن يحدث تراجع ما لم يهبط الدولار، فالتغيرات العالمية يكون تأثيرها ضعيف على سوق الذهب".

أقرأ أيضا: رئيس الوزراء يتفقد الأعمال الإنشائية لأكبر مصنع لـ "سوميتومو" اليابانية على مستوى العالم بمدينة العاشر من رمضان

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟