للاعلان

Sat,18 May 2024

عثمان علام

ڤورتكس انيرچي" تضخ 625 مليون يورو لتمويل خطتها لتقديم الطاقة المتجددة عالمياً

ڤورتكس انيرچي" تضخ 625 مليون يورو لتمويل خطتها لتقديم الطاقة المتجددة عالمياً

08:19 am 04/10/2021

| طاقة

| 2141


أقرأ أيضا: تركيب المستوى الأول من وعاء الاحتواء الداخلي لمفاعل محطة الضبعة النووية

 

أعلنت شركة "Vortex Energy" المختصصة بالاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، والمدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، عن دخولها في اتفاق نهائي مع "Ignis Energy Holdings"، الشركة الإسبانية الأم لشركة "Ignis Group" للطاقة المتجددة.

وأوضحت هرميس، في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه ستقوم شركة "Vortex Energy" بضخ أكثر من 625 مليون يورو في شركة "Ignis" من خلال صندوقها التابع "Vortex Energy IV" والمستثمرين الشركاء، وذلك عن طريق سلسلة من عمليات ضخ رأس المال الخاضعة لشروط محددة والتي سيتم تنفيذها خلال السنوات المقبلة. 

وقالت إن ذلك سيسمح لشركة "Ignis" أن تمول خطط النمو الخاصة بها والتي سوف تدعم وفقًا لذلك عملية تحولها الشامل إلى محطات للطاقة المتجددة المستقلة المتكاملة في إسبانيا ومناطق جغرافية أخرى. 

وأضافت أن مساهمة شركة"Vortex Energy" في رأس المال شركة "Ignis" ستسمح كذلك بأن تمتلك وتدير حصة متزايدة في المشاريع التي تقوم بتطويرها.

وأكد البيان، أن الصفقة تخضع  لموافقة الجهات الرقابية والتنظيمية الإسبانية وتلبية شروط محددة مسبقاً.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات الاستشارية لشركة "Vortex Energy" من قبل كلاً من "Santander" و "Royal Bank of Canada" كمستشار مالي و "Watson Farley Williams" كمستشار قانوني، بينما قدم كل من "Citi" خدمات الاستشارات المالية و" Cuatrecasas" خدمات الاستشارات القانونية لشركة "Ignis".

وحققت المجموعة المالية هيرمس القابضة، خلال النصف الأول من 2021، أرباحاً بلغت 754.95 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباحاً بلغت 422.97 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال النصف الأول من 2021، ارتفعت إيرادات الشركة إلى 3.59 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.92 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى القوائم المستقلة، بلغت أرباح الشركة 307.32 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 70.95 مليون جنيه في النصف الأول من 2020.

أقرأ أيضا: وليد جمال الدين: نستهدف وصول عدد الشركات الصينية بالمنطقة الاقتصادية إلى 1000 شركة حتى عام 2030

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟