للاعلان

Sat,18 May 2024

عثمان علام

تحالف مصري ينجح في تركيب أول توربين بمحطة توليد كهرباء سدّ يوليوس التنزاني

تحالف مصري ينجح في تركيب أول توربين بمحطة توليد كهرباء سدّ يوليوس التنزاني

04:28 pm 18/08/2021

| طاقة

| 2046


أقرأ أيضا: تركيب المستوى الأول من وعاء الاحتواء الداخلي لمفاعل محطة الضبعة النووية

نجح تحالف من الشركات المصرية -مكون من شركة المقاولون العرب، وشركة السويدي إليكتريك- في صبّ أكبر مكعب من الخرسانة المدموكة في جسم سدّ يوليوس في تنزانيا.

وتعدّ هذه هي أول مرة تقوم شركة مصرية بالعمل في هذا النوع من الخرسانات، إذ وصل إجمالي ما جرى صبّه من الخرسانة المدموكة في المشروع نحو 685 ألف متر مكعب، منذ تحويل مجرى النهر في 18 نوفمبر الماضي.
وبدأ التحالف المصري في تركيب أجزاء وحدات توليد الكهرباء في مبنى التوربينات، حيث تمّ تركيب 4 مقاطع تزن 37 طنًا من 17 مقطع تمثّل الجزء السفلي من التوربين الكهرومائي رقم 9، حسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء.
ونجحت الشركات المصرية في إعداد الرسومات التنفيذية والتصنيعية لكامل الجزء السفلي من التوربين بوساطة مهندسي التحالف المصريين، وتم تصنيعه في الموقع بوساطة الفنّيين المصريين، واجتاز جميع اختبارات الجودة بنجاح قبل تركيبه في احتفالية شهدها كبار مسؤولي الشركة التنزانية لتوريد الكهرباء “تانيسكو” المالكة للمشروع.
والمشروع يتقدم بنجاح لبدء الملء الأول للخزّان المائي قبل نهاية العام الجاري، إيذانًا باكتمال تركيب واختبار أولى وحدات التوليد الـ9 خلال العام القادم.
ويهدف المشروع لحتقيق تنمية مستدامة على المستوى القومي في جمهورية تنزانيا المتحدة، إذ سيضاعف القدرات الكهربائية على الشبكة التنزانية، كما سيتيح التحكم في الفيضانات التي تسببت في وفاة الآلاف.

أقرأ أيضا: وليد جمال الدين: نستهدف وصول عدد الشركات الصينية بالمنطقة الاقتصادية إلى 1000 شركة حتى عام 2030

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟