للاعلان

Sat,18 May 2024

عثمان علام

وزير الكهرباء يستعرض مشروعات الطاقات المتجددة

وزير الكهرباء يستعرض مشروعات الطاقات المتجددة

12:36 pm 10/08/2021

| طاقة

| 2904


أقرأ أيضا: تركيب المستوى الأول من وعاء الاحتواء الداخلي لمفاعل محطة الضبعة النووية

 

تابع محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة خلال رئاسته اجتماع مجلس إدارة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بالعاصمة الإدارية الجديدة ما تم انجازه في مشروعات الطاقات المتجددة.
وقالت شاكر في بيان اليوم، إن الاجتماعات تأتي لمتابعة ما تم انجازه وذلك فى إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء لزيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة، ورفع إتاحية المحطات ، ورفع كفاءة الوحدات، وتأكيداً على زيادة مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة حتى 2035.
واستعرض المجلس أداء مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح التابعة للهيئة، والبالغ إجمالي قدرات الطاقة الجديدة والمتجددة حوالي 6000 ميجاوات منها أكثر من 1280 ميجاوات مملوكة للهيئة.
كما استعرض المجلس الجهود المبذولة لفض التشابكات المالية والتي كان لها الأثر الجيد فى تحسين الواجهه المالية للهيئة، وبما انعكس على مستوى أدائها ايجابياً من حيث الالتزام بسداد مدفوعات شركات تنفيذ المشروعات الكبرى.
وتابع أن المشروعات شملت مشروع 250 م.و - طاقة رياح في خليج السويس المنتظر بدء إنتاجه للطاقة الكهربائية في الربع الأخير من عام 2022، أو مشروع 50 م.و - خلايا شمسية بمنطقة الزعفرانة والمتوقع بدء إنتاج الطاقة الكهربائية منه منتصف العام القادم.
كما استعرض المجلس تطور أداء الهيئة على المستويين الفني والمالي، والإجراءات المستقبلية لتشغيل وصيانة مشروعات الهيئة المختلفة.
وقالت الوزير، إنه بالنسبة للوضع الفني لمشروعات الهيئة للعام المالي 202002021، بلغ إجمالي الطاقة المنتجة حوالى 4518 الف م.و.س بزيادة قدرها 22 بالمائة عن العام المالى السابق، نتيجة مباشرة لارتفاع جودة أعمال التشغيل والصيانة لتلك لكافة المشروعات.
وأضاف، أن هذه المشروعات ساهمت في توفير أكثر من 750 ألف طن بترول مكافئ خلال العام المالي 2020-2021، إلى جانب تجنب انبعاثات أكثر من 2230 الف طن ثانى اكسيد الكربون.

أقرأ أيضا: وليد جمال الدين: نستهدف وصول عدد الشركات الصينية بالمنطقة الاقتصادية إلى 1000 شركة حتى عام 2030

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟