للاعلان

Sat,04 May 2024

عثمان علام

وزير الكهرباء يبحث مع "الفنار السعودية" التعاون المستقبلي

وزير الكهرباء يبحث مع "الفنار السعودية" التعاون المستقبلي

02:16 pm 12/07/2021

| طاقة

| 2324


أقرأ أيضا: مجرد رأي..رجل مات واقفاً

 

استقبل اليوم الاثنين محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صباح محمد المطلق نائب رئيس مجلس إدارة شركة الفنار السعودية والوفد المرافق له، وذلك لبحث ودعم مجالات التعاون بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.
وأكد شاكر خلال اللقاء عمق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع المملكة العربية السعودية، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية المصرية، بحسب بيان صادر عن الوزارة. 
وأشار الوزير إلى التحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والإجراءات التي اتخذها في مجال تأمين التغذية الكهربية، مؤكداً نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعَّال من جانب القيادة السياسية في التغلب على تلك التحديات وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.
وأوضح شاكر أنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات من بينها زيادة حجم التعاون في مجالات الطاقة بصفة عامة ومجال الطاقة المتجددة من شمس ورياح بصفة خاصة وكذلك الهيدروجين الأخضر وكيفية الاستفادة منه في التصنيع والتصدير وأيضاً التوسع في تركيب العدادات الذكية.
واستعرض صباح المطلق نشاط الشركة واستثمارات الشركة في عديد من الدول وأيضاً داخل المملكة، وقدم عرضاً تقديمياً عن العدادات الذكية وعرضاً آخر عن توطين صناعة توربينات الرياح وإنتاج الهيدروجين الأخضر.
وأشاد محمد صباح بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في تحقيقها وأيضاً أشاد بالتطوير والتحول التكنولوجي.
كما أشاد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبيرة في كافة المجالات معرباً عن رغبته في الاستفادة منها والتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية في مجالات الطاقة المختلفة.
وأكد التعاون المثمر بين الجانبين وأبرزها محطة للطاقة الشمسية بقدرة 50 ميجاوات في مجمع بنبان وتطلعه زيادة التعاون بين الجانبين وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على بحث العروض وكيفية الاستفادة منها.

أقرأ أيضا: أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 3 مايو 2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟